تدشين فعاليات ذكرى سنوية الشهيد القائد في مدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشنت السلطة المحلية والمكتب الاشرافية والقطاع التربوي في مدينة البيضاء، اليوم، فعاليات إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي وتحت شعار “شهيد القرآن”.

وخلال التدشين بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية وقيادات القطاع التربوي والتعليمي والعلماء والخطباء والتربويين والشخصيات الاجتماعية، أشار رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستلهام الدروس والعبر من حياته وشجاعته وعلمه ..لافتا إلى أن الشهيد القائد تحرك من خلال المشروع القرآني الذي بإمكانه استيعاب الأمة كلها

واستعرض المدير الرصاص، تضحيات الشهيد القائد ومشروعه المستمد من القرآن الكريم..مشيرا  إلى أهمية  مشروع الشهيد القائد الذي عبر عن معاناة الأمة  استنهاضها في مواجهة مشروع الهيمنة والاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل.

فيما أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، أهمية استلهام الدروس والعبر من مواقف ومبادئ الشهيد القائد في تعزيز الصمود لمواجهة العدوان وتحرير اليمن من دنس الغزاة والمحتلين..مؤكدا على أهمية أستغلال هذه الذكري في رفع مستوى وعي المجتمع بالحرب الناعمة ومخاطرها على المجتمع والشباب، وكيفية مواجهتها وأفشالها من خلال ترسيخ الهوية الإيمانية المستمدة من القرآن الكريم.

وأكد الحارثي، ضرورة الاهتمام بالنشء والشباب والدفع بهم إلى مدارس جيل وشهيد القرآن في محافظة البيضاء.

من جانبه أشار عضوا رابطة علماء اليمن بالمحافظة، محمد أحمد السقاف، إلى أن الحديث عن الشهيد القائد هو حديث عن العزة والسماحة والشجاعة والحكمة وأن المشروع القرآني ليس مجرد كلام بل أعمال تتجسد على أرض الواقع.

ونوه، بالمشروع القرآني الذي دق ناقوس الخطر وحذر به الشهيد القائد الأمة من مؤامرات أعداء الإسلام الاستعمارية لتركيع الشعوب وإذلالها ووضع المعالجات والحلول للتصدي لها.

ولفت السقاف، إلى ما يمثله المشروع القرآني من أهمية وركيزة أساسية في عزة وكرامة اليمنيين.

فيما، اكد مدير مجمع العاقل التعليمي للبنين بمدينة البيضاء محمد عبدالله القنع، الحرص على تجسيد المشروع القرآني قولاً وعملاً والاقتداء والتزود من القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية والقرآنية للتحصن من الحرب الناعمة التي يُروج لها العدوان للنيل من المجتمع.

وتطرق القنع، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهيد القائد في مواجهة أعداء الإسلام وقوى الغزو والاحتلال وتلقي العلم النافع للتصدي للأفكار المغلوطة والضالة.

تخللت الفعالية، التي حضرها عضو المجلس المحلي بالمحافظة جعبل العلوي ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال ومساعده خالد محمدوة ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية وقيادات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، قصيدة شعرية للشاعر محمدالشماري وأنشودة لطلاب مجمع العاقل التعليمي للبنين بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا