لأول مرة بالمنطقة.. مؤتمر دولي لأشباه الموصلات في عُمان

 

تستعد سلطنة عمان لاستضافة أعمال القمة التنفيذية الدولية لأشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية لأول مرة في الشرق الأوسط، في وقت لاحق من فبراير الجاري.
وكشفت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العمانية، أن أعمال القمة تنطلق يوم 22 فبراير الجاري وعلى مدار يومين، بمشاركة عدد من كبريات الشركات العاملة في مجال أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية من مختلف دول العالم.
وبحسب الوزارة، فإن القمة تشهد مشاركة عدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات العاملة في مجال أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية في مختلف دول العالم، إضافة إلى الخبراء والمختصين في هذا المجال.
وتعتزم السلطنة تنظيم زيارات ميدانية للرؤساء التنفيذيين للاطلاع على المناطق الحرة والمناطق الاقتصادية في البلاد بهدف جذب المزيد من الاستثمارات التقنية.
وتشير الوزارة إلى أن اختيار السلطنة لعقد هذه القمة بسبب موقعها الاستراتيجي الذي يساعد على تبادل وتصدير وتسويق هذه الصناعة، فضلاً عن امتلاكها بنية أساسية وتنمية صناعية متزايدة.
يذكر أن عمان تتجه نحو تنويع اقتصادها من خلال تعزيز الصناعات المتعلقة بالتقنيات الحديثة، ومن ضمنها تصميم وصناعة أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية، باعتبار أن مستقبل هذه الصناعة سيعزز اقتصاد السلطنة.
يشار إلى أن مؤتمرات القمة التنفيذية الدولية لأشباه الموصلات توفر منصة صناعية فريدة مخصصة للتعاون، حيث يتواصل القادة العالميون ويبتكرون مع أقرانهم وشركائهم وعملائهم لتسريع صناعة أشباه الموصلات.

قد يعجبك ايضا