بدء دورة في مجال صيانة المحركات البحرية للصيادين بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

بدأت بمحافظة الحديدة، اليوم دورة تدريبية لصيانة المحركات البحرية للصيادين، ينظمها قطاع الصيد التقليدي (الادارة العامة للجمعيات والتعاونيات) بالشراكة مع جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية.

تهدف الدورة الذي تمولها الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية على مدى 12 يوما اكساب 30 متدربا من العاملين في القطاع السمكي بالبحر الاحمر، قدرات ومهارات في كيفية صيانة أنواع المحركات البحرية التي تستخدم ضمن معدات وآلات الاصطياد.

وفي افتتاح الدورة، أشاد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، بأهمية الدورة وجهود منظميها لتعزيز قدرات الصيادين والعاملين في مجال القطاع السمكي لصيانة المحركات ومعالجة واصلاح محركات قوارب الصيد.

وأكد استعداد قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، على تعزيز التعاون لتنفيذ مثل هذه الأنشطة التدريبية التي ترفع من قدرات ومهارات العاملين في مختلف المجالات التنموية خصوصا المجال الفني للقطاع السمكي.

من جانبه، أشار رئيس جمعية ساحل تهامة الدكتور عبدالعزيز قشرة وأمين عام الجمعية عبدالسلام قعيشي، الى أن هذه الدورة سوف تسهم في تحسين أداء المحركات البحرية، لافتين الى أن الدورة تأتي ضمن سلسلة من الدورات الهادفة لتنمية العمل بهذا القطاع التنموي الهام.

بدوره أوضح مدير عام الجمعيات والتعاونيات السمكية بوزارة الثروة السمكية رائد عبدالمغني منسق التدريب، أن هذه الدورة تعد الخامسة في مجال صيانة المحركات البحرية للصيادين لضمان تأهيلهم وتحسين دخلهم اليومي.

من جهته أكد مدير عام الاستثمار بالوزارة مسئول بناء القدرات في الوحدة التنفيذية لمشروع الرؤية الوطنية نبيل القاسمي، الحرص على تنفيذ مثل هذه الدورات التي تساعد الصيادين على العمل في إصلاح محركات قوارب الصيد للتقليل من الخسائر المحتملة التي تنجم عن عدم المعرفة بصيانة المحركات.

قد يعجبك ايضا