تسليم مشروع محطة لتحويل النفايات الصلبة إلى كهرباء لصندوق النظافة بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

جرى اليوم بمحافظة الحديدة تسليم مشروع محطة تحويل المخلفات الصلبة إلى طاقة كهربائية لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة، مقدمة من مؤسسة التنمية المستدامة بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

تمثل المحطة التجربة الأولى في مجال صمود المجتمعات وتزويدها بالطاقة الشمسية بقدرة 100 كيلووات من الكهرباء كمرحلة أولى.

فيما تشمل المرحلة الثانية من المشروع إضافة خط لإنتاج الغاز المنزلي، والمرحلة الثالثة إنشاء خط لإنتاج الفحم الصخري.

وخلال التسليم، أشاد المحافظ محمد عياش قحيم، بجهود فرع المجلس الاعلى ومؤسسة التنمية والبرنامج في توفير هذه المحطة النوعية للمساهمة في دعم صندوق النظافة والتحسين للتخلص من النفايات والاستفادة منها في تحويلها إلى طاقة كهربائية.. مشيرا الى أن هذا المحطة تمثل رافدا هاما سيسهم في تغطية احتياج مشروع النظافة من الطاقة الكهربائية.

وأكد أن السلطة المحلية بالمحافظة حريصة على تنسيق الجهود لدعم مثل هذه المشاريع الخدمية المستدامة.

فيما اوضح مدير مؤسسة التنمية المستدامة أيمن الحرازي، أن مشروع المحطة هو تجربة مصغرة سيتم تطويرها في المستقبل حتى تستطيع تغطية المحافظة بالطاقة الكهربائية.

بدوره ثمن المدير التنفيذي لصندوق النظافة بندر المهدي، جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومجلس الشؤون الانسانية، ومؤسسة التنمية وبرنامج الأمم المتحدة لتوفير هذه المحطة.

حضر التسليم مدير فرع مجلس الاعلى لادارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة جابر حسين الرازحي، ومدير الشؤون المالية بالصندوق حسن الماخذي ، ومدير مشروع النظافة هاني صليفي.

قد يعجبك ايضا