تدشين مشروع التحصيل الإلكتروني لضرائب مبيعات القات بمحافظة ريمة

الثورة نت|خالد الجماعي

دشنت مصلحة الضرائب وبنك التسليف التعاوني الزراعي اليوم مشروع التحصيل الإلكتروني لضرائب مبيعات القات عبر محفظة موبايل موني في مركز التحصيل بمحافظة ريمة.

وخلال التدشين أشار وكيل محافظة ريمة حافظ الواحدي إلى أهمية العمل بالنظام الإلكتروني لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وضبط عملية التحصيل والتوريد.

وثمن جهود مصلحة الضرائب وبنك التسليف لتنفيذ هذا المشروع الذي سيكون له مردود إيجابي في تطوير العمل الضريبي فيما يخص تحصيل ضريبة مبيعات القات.

من جانبه أوضح وكيل مصلحة الضرائب المساعد لقطاع التحصيل عبده كزمان، أن تدشين التحصيل الإلكتروني لضريبة مبيعات القات بريمة يأتي في إطار خطة الرؤية الوطنية وتنفيذا لقرار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير المالية باعتماد هذه الآلية لتسهيل تحصيل الموارد والرقابة عليها.

ولفت إلى أن النظام سيكون لها أثر ملموس على المكلف والإدارة الضريبية ومعالجة المشاكل الإدارية والاختلالات الناجمة عن استخدام القسائم وحوافظ التوريد اليدوية.

فيما أشار مدير الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات بالمصلحة محمد البيلي إلى أن المشروع سيسهم في تعزيز آليات تحصيل الموارد والعمل بشفافية مع المكلفين والحد من الاختلالات التي كانت سائدة في بعض مراكز التحصيل.

حضر التدشين مدير المراجعة الداخلية بمصلحة الضرائب، أشرف المضواحي، ومدير فرع الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات في المحافظة عبدالكريم المطري وفريق من بنك التسليف التعاوني الزراعي

قد يعجبك ايضا