فريقا مدرستي الموهوبين بالصافية والتحرير إلى نهائي الملتقى الشتوي الأول

 

الثورة /صنعاء
تأهل فريقا مدرستي الموهوبين بمديريتي الصافية والتحرير إلى نهائي الملتقى الشتوي الأول لمراكز مدرسة الموهوبين لكرة القدم للفئة العمرية 15 سنة الذي ينظمه الفريق الفني لاكتشاف المواهب برعاية وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجدالدين المؤيدي وبدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة وبمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
ويقام الملتقى على ملاعب أكاديمية سام بمشاركة ثمان فرق تم توزيعها على مجموعتين ضمت الأولى مركز السبعين واكاديمية سبأ أسباير ومركز الصافية ومركز 21 سبتمبر فيما ضمت الثانية مركز التحرير وأكاديمية سام ومركز الأيتام ومركز الثورة.
وتمكن فريقا الصافية والتحرير من بلوغ المباراة النهائية عقب فوزهما في مباراتي نصف النهائي، حيث تغلب فريق الصافية على أكاديمية سام بثلاثة أهداف لهدفين فيما تغلب فريق التحرير على فريق أكاديمية سبأ أسباير بركلات الترجيح 3 / 2 عقب انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين.
وكانت مباريات الدور التمهيدي من الملتقى قد اسفرت عن تأهل فريقي الصافية وأكاديمية سبأ أسباير عن المجموعة الأولى فيما تأهل عن المجموعة الثانية فريقا التحرير وأكاديمية سام.
وقبل مباراتي نصف النهائي وقف الجميع وقفة حداد لقراءة الفاتحة على روح والد الكابتن علي النونو عضو الفريق الفني لاكتشاف المواهب لكرة القدم الذي وافاه الأجل مؤخراً.
ويهدف الملتقى الذي بدأت منافساته قبل شهر إلى اكتشاف المزيد من اللاعبين الموهوبين كهدف من أهداف مدرسة الموهوبين لكرة القدم بالأمانة التي تعمل في ظروف استثنائية ووفق ما تتاح لها من مخصصات مالية لإقامة أنشطة حيث أن ضمن خطة الفريق الفني لاكتشاف المواهب إقامة أربعة برامج موسعة خلال العام الماضي لكنه لم ينجح في تنفيذها بسبب المخصصات المالية والتي كان في مقدمتها مهرجان الموهوبين على كأس القدس رغم توجيهات وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي بالاهتمام ورعاية الموهوبين، ويتضمن المهرجان المزمعة إقامته خلال الإجازة الصيفية المقبلة بعد تعثر إقامته في الفترة الماضية مشاركة منتخبات الموهوبين في ثمان محافظات للفئة العمرية 12 – 13 سنة وبمشاركة 140 لاعباً ويقام على كأس القدس تضامناً مع القضية الفلسطينية وبرعاية وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجد الدين المؤيدي وبدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب ممثلاً بالمدير التنفيذي عبدالحميد المغربي.

قد يعجبك ايضا