التعادل السلبي يسيطر على اللقاء الافتتاحي بين العراق وعمان

انطلاق بطولة خليجي 25 بحفل بهيج

 

الثورة / متابعات
انطلقت يوم أمس منافسات بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ25، على ملعب البصرة الدولي، بحفل افتتاح بهيج للبطولة التي تستضيفها العراق البطولة حتى 19 يناير الحالي.
وانطلق حفل الافتتاح بحضور جماهيري كبير بلغ 65 ألف متفرج في مدرجات ملعب جذع النخلة.
وحظي حفل الافتتاح بحضور رسمي رفيع المستوى تمثل برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي.
وأعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني خلال الحفل، رسميا افتتاح النسخة الـ25 من بطولة كأس الخليج لكرة القدم.
وتشارك في البطولة 8 منتخبات، وهي العراق والإمارات والسعودية وعمان واليمن وقطر والكويت والبحرين، موزعة على مجموعتين.
المجموعة الأولى: العراق – السعودية – عمان – اليمن.
المجموعة الثانية: البحرين – الكويت – قطر – الإمارات.
وسيطر التعادل السلبي على لقاء منتخبي العراق وعمان في مستهل مشوارهما في بطولة خليجي 25، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس، على ستاد البصرة.
بدأ اللقاء بسيطرة واستحواذ من جانب صاحب الأرض، وترجمها بأول تهديد للمخيني حارس عمان بتسديدة من خارج المنطقة من حسين جبار أبعدها الحارس.
وشهدت الدقيقة 13 تدخل قوي في الهواء بين ضرغام إسماعيل لاعب العراق ونظيره العماني، لتتوقف المباراة ويدخل الطاقم الطبي لعلاجه ويعود للمشاركة.
بدأ المنتخب العماني في تبادل السيطرة والهجمات في الدقيقة الـ17، وكاد الأحمر العماني أن يصل إلى مرمى جلال حسين حارس العراق، بعد هجمه منظمة في الدقيقة 28، عن طريق المنذر العلوي.
وفي الدقيقة 40 تحصل العراقي أمجد عطوان على أول بطاقة صفراء في البطولة بعد تدخله القوي على أحمد الكعبي تبعها بطاقتين لحارب السعدي من عمان وإبراهيم بايش من العراق.
وفي الدقيقة 43 حصل أسود الرافدين على أخطر فرص الشوط الأول عن طريق أيمن حسين الذي أرسل رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للمخيني حارس عمان ولكن الشوط الأول انتهى بتعادل سلبي.
في الشوط الثاني تحصل إبراهيم بايش على خطأ من الجهة اليسرى وتم إرسال عرضية أبعدها الدفاع العماني، لترتد سريعة في طريق المنذر العلوي لكن ضرغام يخلصها لضربة مرمى، وشهدت الدقيقة 60 ضربة رأسية قوية لأيمن حسين جاءت بجوار قائم مرمى المخيني خارس الأحمر العماني، وسدد أرشد العلوي كرة صاروخية على مرمى العراقي جلال حسن مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 72 تعرض ثنائي عمان أمجد الحارثي ومدربه برانكو لبطاقة صفراء بعد تدخل عنيف من الأول على بايش في انطلاقة وسط الملعب، والثاني بسبب الاعتراض على الحكم.
وسدد البديل مصعب حامد كرة صاروخية أخرى لعمان مرت بسلام على حارس العراق، في الدقيقة 74.
وتحصل جمعة الحبسي على بطاقة صفراء، بعد إعاقة أيمن حسين مهاجم العراق، على حدود المنطقة، نفذها ضرغام إسماعيل ببراعة جاءت في العارضة واصطدمت بالحارس وخرجت ركنية.
واحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع، تعرض فيها أمجد الحارثي للإصابة وخرج محمولا على نقالة الملعب، ثم جاءت صافرة النهاية بتعادل سلبي.

قد يعجبك ايضا