البصرة ديرتكم.. العراق يحتضن الجميع

د. محمد النظاري

 

 

البصرة ديرتكم.. ليس مجرد شعار وضعه منظمو كأس الخليج الـ٢٥ التي تستضيفها مدينة البصرة الفيحاء خلال الفترة من ٦حتى ١٩ يناير الجاري، بل هو تجسيد لمشاعر الأشقاء العراقيين نحو إخوانهم العرب.
عشت في مدينة البصرة لثلاث سنوات (٢٠٠١- ٢٠٠٤م) أثناء دراسة الماجستير، ولمست عن قرب أنا واسرتي الحب الذي يكنه البصراويون خاصة والعراقيون عامة لنا كيمنيين، ورغم ظروف العراق الصعبة حينها بس
بب الحصار والغزو الأمريكي، إلا أنهم كانوا يقتسمون معنا كل شيء، ولم يشعرونا بالغربة، وهذا ما سيلاحظه كل من يحضر خليجي البصرة.
البصرة مدينة شط العرب، جميلة وزادت جمالا بكل تجهيزات الخليجي، وأهلها لطفاء ويكرمون الوافدين، فالعشائر البصراوية لها تقاليد عريقة في هذا الجانب.
العراق يحتضن الجميع اليوم تحت مظلة كأس الخليج، ليبدد كل ما عرقل إقامتها لدواعٍ أمنية، وهي رسالة مهمة يبعثها العراقيون للعالم، والفيفا على وجه الخصوص، الذي حظر اللعب في العراق.
الحضور الجماهيري في ملعبي جذع النخلة والميناء، سيكون الوجه اللافت في البطولة، وقد تجلى ذلك في لقاء العراق والكويت الأسبوع الماضي، والذي شهد حضور ٦٥ الف متفرج.
تمت كتابة العمود قبل انطلاق البطولة بساعات، وأتمنى وانتم تقرأونه أن يكون التوك توك اليماني قد تفوق على المرسيدس السعودي، وهذا المصطلح أطلقه المدرب التشيكي سكوب، وهو تصريح غير موفق، ويثبط من همم اللاعبين، الذين يتلقون مثل هذا الكلام من مدرب يستلم ٢٥ الف دولار، بينما هم لا يتحصلون على شيء.
البيان الذي أصدرته الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي، بخصوص تهميش الاتحاد ولجنته الإعلامية لكوادرها، لاقى تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين تضامنوا ضد هذا الإقصاء المتعمد،وهو ما تلاقيه صحيفة الثورة أيضا منذ سنوات.

قد يعجبك ايضا