تدشين حملة لدعم مرضى السرطان في الحديدة

 

الثورة / يحيى كرد 
دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة الحديدة أمس الاثنين حملة “سأبدأ عامي بخير” لدعم مرضى السرطان.
وخلال التدشين أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أهمية توحيد الجهود الرسمية والمجمعية لدعم مرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم، وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار على بلادنا .
وأشاد قحيم بالجهود الكبيرة التي تبذلها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ووحدة الآمل بالمحافظة الهادفة إلى التخفيف من معاناة مرضى السرطان رغم قلة الإمكانيات وعدم توفر الإمكانيات والعلاجات الخاصة بالسرطان .
ووجه المحافظ بصرف 10 ملايين ريال كدعم من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمرضى السرطان بهدف توفير جزء من احتياجات المؤسسة. كما وجه المحافظ مستشار المحافظة صالح البيضاني بتشكيل فريق عمل من رجال الأعمال وهيئة الزكاة بالمحافظة لدعم مرضى السرطان.
مؤكدا أن هناك توجيهات من قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ببناء مستشفى لأمراض السرطان بالمحافظة وقد بدأت إجراءات التنفيذ على أرض الواقع .
وفي التدشين بحضور عضو مجلس الشورى عبدالرحمن مكرم ووكيل المحافظة محمد سليمان حليصي ومدير عام هيئة الزكاة جمال عبدالواحد الحميري ومستشار المحافظة علي هندي، أكد مدير عام المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة الدكتور عبدالله أحمد عمير أن مكافحة مرض السرطان مسؤولية الجميع وخاصة الجانب الرسمي والمجتمعي بالمحافظة.
مستعرضا جانبا من الإحصائية السنوية للمؤسسة وخدماتها المقدمة لمرضى السرطان منذ افتتاحها في عام 2006م حتى العام الماضي 2022م والبالغ عددهم 7 آلاف و383 حالة، فيما بلغ عدد المستفيدين من فحوصات وحدة الآمل لعلاج الأورام التشخيصية، المتمثلة في الأشعة السينية والتلفزيونية وغيرها من وسائل التشخيص، والوصفات وصرف العلاجات المجانبة من صيدلية وحدة الأورام 52 ألفا و543 حالة بتكلفة 241 مليونا و16 ألفا و354 ريالا.

قد يعجبك ايضا