مكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في البيضاء ينظم فعالية تكريمية لأسر الشهداء بالمحافظة

الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة البيضاء اليوم فعالية تكريمية لـ17 أسرة من أسر الشهداء قدموا 59 شهيدا الأكثر عطاء، ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد للعام الحالي١٤٤٤هجرية،تحت شعار “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون”.

وخلال الفعالية، أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالمحافظة عبدالقادر صالح الريامي، إلى جهود فرع الهيئة في دعم أسر الشهداء وإحياء هذه الذكرى لما تحمله من معانٍ وسمات تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان الغاشم.،موضحاً، أهمية التربية الروحية على ثقافة الجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن .

ولفت الريامي، إلى أهمية أن نتذكر الأمانة التي أودعها الشهداء في أعناق الجميع وهي رعاية أسرهم وتملس أحوالهم بصورة دائمة ..مبينا أن تكريم أسر الشهداء الأكثر عطاء الذين ضحوا بأكثر من ثلاثة إلي أربعة شهداء هو تعبير رمزي عن الوفاء للشهداء، كما سيتم زيارة وتكريم كافة أسر الشهداء في جميع المناطق والمديريات خلال أسبوع الشهيد في محافظة البيضاء..لافتا إلى أن الشعب اليمني لن يخضع أو ينكسر أمام مؤامرات العدوان الغاشم.، حاثا على استغلال فعاليات هذه الذكرى لترسيخ ثقافة الشهادة ورعاية أسر الشهداء.

من جانبه أشار أمين عام جامعة البيضاء مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة محمد علي العنسي،إلى أن إحياء ذكرى الشهيد يحمل دلالات بعظمة تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن..معبرأ عن الفخر والاعتزاز بالتضحيات التي قدموها من أجل عزة الوطن وكرامة الشعب اليمني..

ودعا العنسي، الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم الدينية والوطنية تجاه أسر الشهداء والجرحى ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء..

وفي كلمة أسر الشهداء، التي ألقاها عايش أحمد محمد الريامي ، أشار فيها إلى أن أسر الشهداء تلمس إهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، وتأمل المزيد من الرعاية لهم،..مؤكدا استمرار تقديم التضحيات وقوافل الدعم للمرابطين في الجبهات حتى يتحقق النصر.

وفي ختام الفعالية، كرم العنسي والريامي وكبار الضيوف، آباء وإخوة الشهداء الأكثر عطاء بشهادات تقديرية ومبالغ رمزية في محافظة البيضاء.

فيما أكد عدد من أبناء وذوي الشهداء، في محافظة البيضاء تقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية..

تخلل الفعالية، بحضور قيادة المكتب الإشرافي بالمحافظة ومديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة والقيادات المحلية والاشرافية والأمنية ومندوبين فروع مكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالمديريات وأسر الشهداء، فقرات فنية وشعرية بالمناسبة.

قد يعجبك ايضا