قوات العدو الصهيوني تستهدف الأراضي الزراعية شرق خان يونس وتغلق المدخل الرئيس بالخليل بعد اقتحام نابلس

قوات الاحتلال تطلق النار على حارسي مستوطنة في الضفة بالخطأ ظناً أنهم فلسطينيون

 

الأراضي المحتلة / وكالات
استهدفت قوات العدو الصهيوني، أمس، الأراضي الزراعية شرق محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): إن قوات العدو المتمركزة في محيط ما يسمى “موقع كيسوفيم” العسكري، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الأراضي الزراعية القريبة من السياج الفاصل شرقي البلدة، ما أجبر المزارعين الفلسطينيين على ترك أراضيهم ومغادرتها خشيةً على حياتهم.
الجدير ذكره، أن قوات العدو الصهيوني تتعمد مهاجمة المزارعين الذين يعملون في أراضيهم الزراعية الحدودية شمال وشرق القطاع، وتمنعهم من الوصول إليها لزراعتها أو فلاحتها من أجل تحصيل لقمة عيشهم.
كما اقتحمت قوات العدو الصهيوني فجر أمس السبت، الحي النمساوي في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.
ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن مصادر محلية، قولها: إن قوات العدو صادرت خلال اقتحامها المنطقة سيارة وتسجيلات لكاميرات مراقبة.
من جهة أخرى أغلقت قوات العدو، مساء الجمعة الماضية ، مدخلي بلدة بيت أمر شمال الخليل، والبوابة الحديدية المقامة على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.
وقالت مصادر محلية إن قوات العدو أغلقت البوابة والمدخل الرئيسي المؤدي لبلدة بيت أمر شمال الخليل، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الفتية وإصابة أحدهم بالاختناق.
كما أغلقت قوات العدو مدخل مخيم الفوار الرئيسي بالبوابة الحديدية، ومنعت المواطنين الفلسطينيين من الدخول أو الخروج من المخيم.
وكانت مصادر صهيونية قد كشفت مساء الجمعة أن جنود من جيش العدو الصهيوني أطلقوا النار بالخطأ نحو عناصر “أمن إسرائيليين” قرب مستوطنة “عوفرا” شمال شرق رام الله.
وبحسب قناة “كان” الصهيونية، فإن جنود العدو أطلقوا النار نحو عناصر “الأمن” بعد اعتقادهم بأنهم فلسطينيين يلقون الحجارة.

قد يعجبك ايضا