تدشين حملة رقابة على أسعار المواد الغذائية بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء اليوم حملة رقابة على أسعار السلع وإشهار القائمة السعرية المنخفضة للمواد الغذائية الأساسية في المحال التجارية وضبط المخالفات التموينية بمدينة البيضاء..

واطلع رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، على الوضع التمويني والسعري وخلو السوق من المنتجات المغشوشة والمزورة وإشهار القائمة السعرية المنخفضة للمواد الغذائية الأساسية وتطبيق القائمة السعرية المعتمدة من وزارة الصناعة والتجارة وكذلك مدى التزام التجار بالأسعار المحددة وكذا مدى توفر السلع الغذائية في الأسواق بمدينة البيضاء.

وأكد المدير العام الرصاص، الحرص على تكثيف، النزول الميداني إلي جميع فئات تجار الجملة والتجزئة للمواد الغذائية والاستهلاكية والمراكز والمولات التجارية والأسواق التجارية بشكل عام بالمدينة لمنع الاحتكار والتلاعب بالأسعار وفقا القائمة السعرية المنخفضة للمواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية..

ولفت إلى أن الحملة ستستمر خلال اسبوعين، بما يسهم ضبط المتلاعبين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وشدد الرصاص، على ضرورة التزام التجار ومستوردي السلع الغذائية الأساسية بقوائم الأسعار المقدمة من قبلهم لوزارة الصناعة والمتضمنة التسعيرة الجديدة المتناسبة مع هبوط سعر الصرف..مشيراً إلى أهمية وضع قوائم الأسعار المعتمدة على واجهات المحلات التجارية ليكون الموطن شريك في عملية الرقابة ضد المخالفين والمتلاعبين بالأسعار في مدينة البيضاء.

حث المدير الرصاص، الجميع على التعاون مع فرق الحملة وجهود المكتب من خلال التنسيق بين الجهات ذات العلاقة في تنفيذ الرقابة على الأسواق بما يسهم في الحفاظ على استقرار الأسعار والسلع الاساسية ومنع الاحتكار.

فيما أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء علي محمد المنتصر، أن الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات وزارة الصناعة والتجارة برقم(372)لسنة 1444هجرية.بشأن تنفيذ قائمة أسعار السقوف العليا للسلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية وضمن خطط وبرامج المكتب للرقابة والتفتيش على المحال التجارية والأسواق والتأكد من إشهار قوائم الأسعار والبيع بالفواتير ومدى توفر المواد الغذائية الأساسية ومصادرة السلع المنتهية الصلاحية في مدينة البيضاء.

ولفت إلى إستمرار الرقابة والتفتيش على الاسواق لما فيه حماية المستهلك من الغش والمغالاة في الأسعار .

ودعا المنتصر، المواطنين إلى التعاون مع مكاتب الصناعة والابلاغ عن أي مخالفات في أسعار السلع ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المخالفين للجهات المختصة.

حضر التدشين مدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومديرو الإدارات المختصة بمكتب الصناعة بالمحافظة وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا