محافظ البيضاء يتفقد أحوال المرابطين في الخطوط الأمامية في جبهة مديرية الزاهر المطلة على جبال الحد يافع لحج

أبناء قبائل آل حميقان يعلنون النفير العام لحماية الثروات السيادية

 

 

الثورة / محمد المشخر 

تفقد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، أمس، أحوال المرابطين من أبطال الجيش واللجان الشعبية في الخطوط الأمامية والمواقع العسكرية في جبهة مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.المطلة على جبال الحد يافع بمحافظة لحج.
ونقل محافظ البيضاء ومعه وكيلا المحافظة عبدالله الجمالي ومحمد الوحيشي ومشرف عام مديرية الزاهر صالح ناصر المكلي وقائد الكتيبة العسكرية الثانية في اللواء 117مشاة المقدم صالح عبدالقوي الحميقاني والزائرون للمرابطين في مواقع الشبكة وسوداء غراب والحبج بمديرية الزاهر تهاني القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بمناسبة الأعياد والمناسبات الدينية والثورة اليمنية ومباركا الضربة التحذيرية التي نفذتها القوات المسلحة واستهدفت محيط منشأة ميناء الضبة بمحافظة حضرموت لمنع تهريب ثروات اليمن.. معبرين عن الفخر والاعتزاز بتضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية والأمن البواسل الذين يذودون عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.
وخلال الزيارة استمع المحافظ إدريس إلى شرح من قايد الكتيبة العسكرية الثانية في اللواء 117مشاة المقدم صالح عبدالقوي الحميقاني، حول الجاهزية القتالية لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواقع التضحية والفداء والملاحم البطولية التي يسطرونها ضد العدوان ومرتزقته بالإضافة إلى كافة المهام العسكرية والأمنية في تحقيق الأمن والاستقرار بمختلف مناطق مديرية الزاهر والمحافظة.
وأوضح محافظ البيضاء، أن مشروع الرئيس الشهيد صالح الصماد ”يد تحمي ويد تبني”،يتجسد من خلال المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن.
واعتبر الزيارة،أقل ما يمكن عرفاناً بتضحيات الأبطال وتقديراً لما سطروه من ملاحم بطولية دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.ودعا، إلى استمرار الصمود والثبات والاستبسال والبذل والعطاء ذوداً عن حياض الوطن وأمنه واستقراره..
بدورهم عبر المرابطون في الخطوط الأمامية والمواقع العسكرية في الشبكة وسوداء غراب والحبج بجبهة مديرية الزاهر المطلة على جبال الحد يافع.عن الامتنان والتقدير لهذه الزيارة التي ترفع من معنوياتهم..معاهدين الله والقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني أن يكونوا أمناء على حماية الوطن والدفاع عنه..مؤكدين جهوزيتهم العالية ومعنوياتهم التي لا تلين في سبيل الدفاع عن الأمن والاستقرار.
من جانب آخر نظم أحرار قبائل مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، أمس، وقفة مسلحة للتنديد يرفض دول العدوان ومرتزقته صرف مرتبات موظفي الدولة ونهبهم وسرقة الثروات الوطنية للشعب اليمني بدعم من قوى الطاغوت والاستكبار أمريكا وإسرائيل. وتحت شعار “الشهداء هم صناع النصر في كل عصر”..
واستنكر المشاركون في الوقفة، الإدانة من مجلس الأمن والأمم المتحدة وأمريكا والعدو الصهيوني للضربات الصاروخية والجوية للقوات اليمنية المسلحة للدفاع عن السيادة اليمنية وعدم السماح بنهب الثروات كحق لا يخالف كل القوانين الإلهية والبشرية.
وفي الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله الجمالي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، نقل محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، تحيات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى لأبناء قبائل آل حميقان بمديرية الزاهر واعتزازهم وفخرهم بالتضحيات التي سطروها دفاعاً عن اليمن.
وقال المحافظ إدريس“نتشرف أن نكون بين أهلنا الأوفياء من أبناء مديرية الزاهر قبائل آل حميقان، الذين كانوا مثالاً في العزة والثبات والتحرك في هذه المعركة المفصلية” .مبيناً أن العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي أراد من خلال هذه المعركة تركيع الشعب اليمني، لكن بفضل الله وحكمة القيادة الثورية تجاوز الشعب اليمني تحديات العدوان.
وأشار محافظ البيضاء إدريس. إلى أن قبائل آل حميقان في مديرية الزاهر قدمت قوافل من الشهداء.. مؤكدا أن العدوان وحد أبناء اليمن في مواجهته وأدرك الأعداء أن اليمن ليس لقمة سائغة، كما أن شروط السلام تختلف عن شروط الهدنة واليمن رفض تمديد الهدنة إلا بإيقاف العدوان والتوقف عن نهب الثروات.
ودعا محافظ البيضاء، جميع أبناء محافظة البيضاء، إلى التفاعل مع ذكرى السنوية للشهيد وتقديم الرعاية لأسر الشهداء والجرحى والأسرى وكذلك التفاعل في كل الأنشطة المصاحبة لهذه الذكرى العظيمة في محافظة البيضاء.
من جانبه أشار وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي، إلى أن أبناء قبائل آل حميقان بمديرية الزاهر في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوطن في كافة الجبهات.. لافتاً إلى أن الوقفة المسلحة تأتي للتأكيد على الرفض لنهب تحالف العدوان السعودي لثروات الشعب اليمني. وتعنت دول العدوان ومرتزقته عن صرف مرتبات موظفي الدولة.
وأكد الوكيل الوحيشي، أن أبناء مديرية الزاهر، يجددون العهد لقائد الثورة بالنفير لحماية ثروات اليمن ومواصلة الصمود والدفاع عن الوطن والنهوض في مختلف المجالات ومنها الزراعية والاقتصادية والعسكرية.
بدورهما، أوضحا مشرف عام مديرية الزاهر صالح ناصر المكلي. وعضو فريق التحشيد والتعبئة العامة، حسام القطابري، أن الشعب اليمني بثباته وصموده حقق الأمن والاستقرار واستقلال القرار السيادي.
ولفت إلى أن قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي استطاع، إدارة المعركة وتعزيز الثبات سواء في الجبهات أو على المستوى الشعبي..وأضافا” خلال ثمان سنوات نواجه صلف العدوان بكل عنفوان وقوة وبأس”.
وتطرقا إلى تضحيات الشهداء من أبناء قبائل آل حميقان بمديرية الزاهر بالتزامن مع قرب الذكرى السنوية للشهيد.
وأشارا المكلي والقطابري، إلى أهمية استلهام الدروس من هذه الذكرى في النفير العام لحماية اليمن وثرواته.
فيما عبر الشيخ عبدالله محمد عمر الحبجي في كلمة قبيلة آل حميقان عن إدانة أبناء مديرية الزاهر، لجرائم العدوان ونهب الثروات..مؤكداً وقوف أبناء قبائل آل حميقان في مديرية الزاهر، صفاً واحداً في حماية الثروات ومواجهة العدوان ودحر الخونة والعملاء.
وأكد بيان صادر عن الوفقة المسلحة، وقوف قبائل آل حميقان بمديرية الزاهر إلى جانب الجيش للدفاع عن الوطن والحفاظ على ثرواته من النهب والسلب.
وأشار البيان إلى ثبات قبائل آل حميقان مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال والوفاء للشهداء والسير على دربهم حتى تحقيق النصر.

قد يعجبك ايضا