هيئة رئاسة مجلس النواب تبارك الإجراءات التحذيرية لمنع نهب ثروة اليمن النفطية

الثورة نت|

أقرت هيئة رئاسة مجلس النواب في اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة الأخ يحيى علي الراعي، دعوة أعضاء المجلس لاستئناف عقد جلسات أعماله للفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الانعقاد السنوي الثامن عشر ابتداء من يوم السبت المقبل.

وناقشت الهيئة عددا من المواضيع الهامة ومنها ما يتعلق بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة، ووجهت الأمانة العامة بتدشين العمل بالمدونة في الجهاز الإداري للأمانة العامة بالمجلس.

كما ناقشت الهيئة، المواضيع المتعلقة بمهام عملها في الجانبين التشريعي والرقابي، واستعرضت مشروع جدول أعمال المجلس للفترة القادمة، وأقرّته.

وأشادت هيئة رئاسة المجلس، بدور القوات المسلحة اليمنية ويقظتها العالية في حماية الثروة النفطية وإيقاف العبث بها من قبل تحالف العدوان ومرتزقته، من خلال الانتقال من التحذير إلى المنع المباشر والحيلولة دون نهب ثروات الشعب اليمني.

واعتبرت الهيئة ذلك وسام شرف يعتز به كل يمني حر، وإنجازا عسكريا وانتصارا تكتيكيا يضاف إلى سلسلة الانتصارات التي يحققها أبطال القوات المسلحة والأمن، العيون الساهرة لحماية الثروات والسيادة الوطنية، وترسيخ الأمن والاستقرار في ربوع اليمن.

وفي الاجتماع أكد رئيس المجلس، على أهمية شحذ الهمم والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة كافة التحديات التي تعترض مسيرة الوطن وما يتعرض له من حرب اقتصادية ومنها نهب ثروات الشعب اليمني وحرمانه من الاستفادة من عائداتها في صرف مرتبات الموظفين وتحسين الخدمات.

وأشار إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تعزيز وحدة الصف الوطني وتوحيد كافة الجهود في سبيل الانتصار لمظلومية الشعب اليمني، وفي مقدمتها الخروج من حالة اللا حرب واللا سلم إلى السلام الدائم والمشرف الذي يحفظ لليمن وحدته وسيادته وأمنه واستقراره دون وصاية خارجية، وإيقاف نهب ثرواته، وفتح المطارات والموانئ اليمنية بشكل كامل ودائم، وعدم عرقلة دخول سفن الوقود والغذاء والدواء، وعدم تحميل الشعب اليمني أي قروض أو التزامات بسبب ما ترتكبه حكومات الفنادق من صفقات مشبوهة لنهب وتبديد الثروات والمقدرات التي هي ملك لكل الشعب اليمني.

ونددت هيئة رئاسة مجلس النواب، باستمرار الصمت العربي والإسلامي المعيب وخاصة الدور المتخاذل والمخزي لدول الهرولة والتطبيع والموالاة للعدو الصهيوني، تجاه ما يتعرض له الشعبان الفلسطيني والسوري من اعتداءات وانتهاكات متكررة، ومنها الاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى، والاعتداءات على المواطنين، واستمرار سياسة هدم المنازل وتجريف الأراضي، والتضييق على أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعت الهيئة، إلى توحيد الصف العربي والإسلامي لمواجهة صلف وغطرسة العدو الصهيوني وقطعان المستوطنين ووضع حد لتلك الانتهاكات السافرة.. محملة المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة تجاه ما يتعرض له الأشقاء في فلسطين وسوريا.

وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب، قدت استهلت اجتماعها باستعراض محضرها السابق، وأقرّته.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس النواب الدكتور رشاد الرصاص، والأمين العام المساعد عبد الرحمن المنصور.

قد يعجبك ايضا