تدشين أعمال لجنة دعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين وأسرهم بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري اليوم الثلاثاء أعمال لجنة دعم ومتابعة قضايا الصيادين المختطفين وأسرهم.

وفي التدشين الذي تخلله عرض شامل للائحة انشاء اللجنة، أعتبر محافظ الحديدة، المهام التي ستنفذها اللجنة ترجمة فعلية لتوجهات قائد الثورة، ورئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن التخفيف من معاناة الصيادين المختطفين من قبل بوارج العدوان بقيادة امريكا وادواتها العميلة، والذين يتم التنكيل بهم ومصادرة كل ما بحوزتهم من قوارب ومعدات صيد.

وناشد قحيم القوات المسلحة بحماية الثروة السمكية وردع العدوان عما يقوم به من تعسف ضد الصيادين وتدمير للبيئة البحرية.

فيما أشار وكيل أول المحافظة، إلى أهمية إنشاء اللجنة في التوثيق والتغلب على الصعوبات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين ظروف عمل الصيادين وتقديم الرعاية لاسرهم في حالة القرصنة والاختطاف وما بعد الاختطاف.

وأكد الوكيل البشري حرص قيادة السلطة المحلية الاهتمام بالصيادين وتوفير الخدمات الضرورية لهم وحل مشاكلهم.

بدوره أشار وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الاستثمار والبحوث مصطفى حطبة، إلى أن اختطاف الصيادين من المياه الإقليمية اليمنية أثناء ممارستهم للصيد، جريمة تضاف إلى السجل الإجرامي لتحالف العدوان الأمريكي السعودي بحق اليمن أرضا وإنسانا.

وأكد على حق الصيادين في العمل وممارسة الاصطياد في المياه الإقليمية كحق مكفول في القوانين اليمنية والمواثيق والأعراف الدولية.

وفي التدشين بحضور وكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي قشر وعلي الكباري، أكد رئيس جمعية تهامة التعاونية السمكية الدكتور عبدالعزيز قشرة، أن شريحة الصيادين من أكثر الشرائح التي تعرضت للاستهداف من قبل قوى العدوان خلال السنوات الثمان الماضية ولا يزالون يتكبدون خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات الأمر الذي يحتم على الجميع التخفيف من معاناتهم والإهتمام بهم.. مثمنا توجه السلطة المحلية في إنشاء اللجنة.

حضر التدشين عدد من مدراء المكاتب التنفيذية، ونائب رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي، ومستشار المحافظة لشؤون الصيادين محمد عيطان وعدد من مدراء الإدارات بالهيئة.

قد يعجبك ايضا