أطفال روضة الحياة النموذجية بالبيضاء ينددون بجرائم العدوان ضد الطفولة في اليمن

الثورة نت/محمد المشخر

نظم أطفال روضة الحياة النموذجية بمدينة البيضاء اليوم وقفة احتجاجية، للتنديد بجرائم العدوان الأمريكي ضد الطفولة في اليمن، بمناسبة اليوم العالمي للطفولة والذي يصادف الـ 20 من نوفمبر من كل عام وتحت شعار “أين أنتم من التزام حقوق الأطفال في اليمن” صمتكم جريمة حرب عما يتعرض له أطفال اليمن من عدوان وحصار منذ ثمان أعوام” .

وحمّل المشاركون في الوقفة التي نظمتها إدارة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء اللافتات والشعارات المنددة باستمرار جرائم وانتهاكات دول العدوان بحق الأطفال وطلاب المدارس، وصوراً لأطفال استشهدوا وأصيبوا جراء العدوان على اليمن منذ ثمان سنوات، وشيعوا نعش الضمير العالمي والصمت الأمم المعيب.

وفي الوقفة-التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، ومدير مكتب التربية بالمدينة محمد عمر الحارثي، استنكر أطفال روضة الحياة النموذجية المطورة بمدينة البيضاء، انتهاكات وجرائم العدوان بحق الطفولة وحرمانهم من حقهم في الأمن والتعليم والغذاء والدواء.

واعتبروا إحياء يوم الطفل العالمي، فرصة لتذكير العالم بمعاناة أطفال اليمن وهم يدفعون على مدى ثمانية سنوات ثمناً باهظاً من القتل والحصار والجوع والمرض وحرمانهم من حقوقهم المشروعة، أمام صمت وتخاذل الأمم المتحدة ومنظماتها الحقوقية والإنسانية..

وفي المناسبة أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم سرحان سواد، إلي أن الوقفة تحمل رسالة للمجتمع الدولي ويوثق للأجيال القادمة الجرائم الوحشية التي ارتكبها ويرتكبها النظام السعودي بحق أطفال اليمن.

واضاف سواد بأن العالم يحتفل بيوم الطفل العالمي فيما أطفال اليمن محرومون من حقوقهم التي كفلتها لهم القوانين والاتفاقيات الدولية.. معبرة عن واقع الطفولة في اليمن وتجسيد المعاناة والألم خلال ثمانية أعوام من العدوان الغاشم..

من جانبه هنأ رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، الأطفال باليوم العالمي للطفل الذي يصادف الـ20 نوفمبر من كل عام.

وأشار الرصاص، إلى أن أطفال اليمن يعيشون أسوأ كارثة إنسانية بالعصر الحديث في ظل الصمت الدولي المعي بسبب استهدافهم من قبل تحالف العدوان وعلى مدى ثمان سنوات وحرمانهم من كافة مقومات الحياة.

أوضحت مديرة روضة الحياة النموذجية مني حسين العزاني، بأن هذه الذكري لهذا العام 2022م،هاهم أطفال محافظة البيضاء يحييون هذا اليوم العالمي رغم إستمرار العدوان والحصار الذي تعانيه بلادنا الحبيبة، والمطالبة بحقهم في الحياة الكريمة والعيش الآمن.

وأضافت أنه في يوم 20 نوفمبر من العام 1989،كان ميلاد إعلان اتفاقية حقوق الطفل، والتي كانت ترجوا في غاياتها إلى أن يتمتع الأطفال بحقوقهم في الرعاية والحماية، مشيرة إلى أن أطفال اليمن يتعرضون منذ بدء الحرب قبل نحو ثمانية أعوام وحتى اليوم لانتهاكات جسيمة، والتي تعد انتهاكا لقواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان…

وناشد بيان صادر عن الوقفة الضمير العالمي ومنظمات الحقوق الإنسانية، وأحرار العالم، الوقوف إلى جانب مظلومية أطفال اليمن والمطالبة بحقوقهم المشروعة التي كفلتها القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية..

وعبر البيان عن الأسف لاحتفال العالم بيوم الطفل العالمي في وقت يواجه فيه أطفال اليمن القتل والحصار والحرمان من أبسط حقوقهم الإنسانية التي يتمتع بها أطفال العالم.

ودعا، دول العالم والأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية، إلى إدانة جرائم العدوان بحق أطفال اليمن ورفع الحصار عن الشعب اليمني وإعادة تسليم المرتبات، لينعم الأطفال بأبسط الحقوق الإنسانية في التعليم والصحة..

ووجه أطفال اليمن عامة وأطفال محافظة البيضاء خاصة رسالة إلى من يتغنون باسم الإنسانية وحقوق الطفولة والمنظمات التي تدعم التعليم، “إن كنتم صادقين أقنعوا العالم بأن يوقفوا القتل والتدمير والحصار على أبناء وأطفال اليمن، ليحصلوا على حقهم في التعليم والوعي والعلم والأمن والاستقرار والعيش الكريم”.

حضر الوقفة الاحتجاجية مدير إدارة التعليم العام بمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء حسين السيد ورئيس قسم التعليم الأهلي بمكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء حسن الرفيد ورئيس مجلس الآباء بالروضة صالح الزرعي، وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا