خلال لقاءه مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة :

التقى سعادة السفير عبدالله الصايدي المندوب الدائم لبلادنا لدى الأمم المتحدة ورئيس مجموعة السبعة والسبعين والصين بالسيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة في لقاء ثنائي على هامش فعاليات المؤتمر السادس عشر للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغيرات المناخية COP16 العامل بوصفة المؤتمر السادس للأطراف في بروتوكول كيوتو CMP6 الذي ينعقد حاليا في مدينة كانكون المكسيكية  .
 وخلال اللقاء نقل الأمين العام للأمم المتحدة تحياته إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية¡ وعبر عن إعجابه بالدور الكبير الذي قامت به بلادنا خلال فترة رئاستها لمجموعة السبعة والسبعين والصين¡ مشيدا◌ٍ بالتقدم الذي أحرز في المفاوضات البالغة التعقيد في مؤتمر التغير المناخي والذي كان لمجموعة السبعة والسبعين والصين الدور الكبير في إنجازه .
 وثمن بان كي مون الجهود التي بذلتها بلادنا ولازالت تبذلها من أجل تقريب وجهات النظر بين أطراف هذه المجموعة الكبيرة التي تضم طيف واسع من الدول المتباينة التوجهات والأهداف والمستويات التنموية.
من جهته أشار سعادة السفير الصايدي بأن النجاح الذي حققته بلادنا في رئاستها للمجموعة كان بفضل تعاون دول المجموعة جمعها ودعم الأمين العام للأمم المتحدة بالإضافة إلى النهج الذي اتبعته بلادنا في إدارة شؤون المجموعة والمتمثل في انتهاج الوسطية وعدم الانحياز مع طرف دون الآخر مع المحاولة الدؤوبة لتقريب أي وجهات نظر متباينة بأسلوب دبلوماسي متعقل.
وأكد الأمين العام للأمم المتحدة على أنه سيقدم كل الدعم اللازم لإنجاح الجهود التي تبذل من أجل خروج هذا المؤتمر بقرارات فعالة تساهم في إنقاذ العالم من التأثيرات السلبية التي يسببها التغير المناخي الناجم عن ازدياد نسبة غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي¡ مشيرا◌ٍ إلى أنه يتطلع إلى أن تساهم بلادنا في إنجاح المؤتمر من خلال رئاستها المقتدرة لأكبر المجموعات الإقليمية وأكثرها تباينا◌ٍ وتعقيدا◌ٍ.
حضر اللقاء من جانب بلادنا سعادة السفير عبدالأله محمد حجر مستشار وزير الخارجية لشئون المنظمات والمؤتمرات الدولية والأخ محمد الحضرمي السكرتير الثالث بالمندوبية الدائمة لبلادنا لدى الأمم المتحدة.
 

قد يعجبك ايضا