مناقشة آلية تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، آلية تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية الممولة وغير الممولة والمدرجة ضمن الخطة المرحلية الثانية المتعلقة بالوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف وقيادات مجلس الاعتماد الأكاديمي ومركز تقنية المعلومات ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدين وفريق الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة، إلى إجراءات تمويل تلك المشاريع بما يكفل تنفيذها على الواقع.

وأقر الاجتماع وضع آلية مزّمنة وعاجلة لتنفيذ المشاريع البالغ عددها عشرة مشاريع وفقاً للخطة والأدلة التي أعدها المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية وفي إطار الدليل الخاص بي أم بي لإدارة المشاريع.

وركز الاجتماع على أهم المشاريع التي تم تمويلها ووضعها في قائمة الأولويات العاجلة لتنفيذها وفي مقدمتها مشروع توفير متطلبات الاعتماد الدولي “دبيلو إف أم إي”، واستكمال إجراءاته، ومشروع الهوية الايمانية لما تمثله من أهمية في نشر الفكر الصحيح في التعليم العالي والعملية التعليمية.

وفي الاجتماع اعتبر وزير التعليم العالي، مشاريع الرؤية الوطنية أولوية للتعليم العالي، يتطلب تكامل الجهود لتنفيذها بصورة عاجلة والبحث عن تمويلات للمشاريع المعتمدة وغير الممولة.

وحث على العمل المستمر في هذا الجانب ورفع التقارير الشهرية المطلوبة لقيادة الوزارة والوحدة التنفيذية والمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية.

ونوه الوزير حازب، بدور الوحدة التنفيذية بالوزارة وجهودها في متابعة وتنفيذ المهام والخطط والبرامج المطلوبة بنجاح .. موجهاً الوحدات الفرعية بسرعة التنسيق مع الوحدة التنفيذية لإنجاز المهام دون تأخير.

قد يعجبك ايضا