اجتماع بصعدة يناقش سبل تعزيز دعم برنامج الأغذية العالمي للمحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع في محافظة صعدة، اليوم، برئاسة محافظ المحافظة، محمد جابر عوض، سبل تعزيز دعم برنامج الأغذية العالمي للمحافظة، في المشاريع التنموية.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية محمد حسين بيضان ونائبة مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في اليمن موتينتا شيموكا ومدير المكتب الفرعي لبرنامج الأغذية في المحافظة جون سمايكل، إلى آلية توسيع المساعدات الإنسانية والغذائية من قِبل برنامج الأغذية العالمي للمحافظة.

وفي الاجتماع، نوّه محافظ صعدة بزيارة نائبة مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في اليمن والوفد المرافق لها إلى محافظة صعدة.

وعبّر عن الأمل في أن تكون الزيارة خطوة مهمة باتجاه تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية للمحافظة، ومنها مشروع للأسر المنتجة كمكائن خياطة تسهم في تحسين المستوى المعيشي لها .. مؤكداً أهمية توفير حالات غذائية للنازحين والمستفيدين في المحافظة.

وأشار المحافظ عوض إلى أهمية أن تكون نتائج الزيارة مثمرة بالميدان، من خلال تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية وتقديم مساعدات غذائية لأبناء المحافظة.. مشدداً على أهمية التنسيق بين مجلس الشؤون الإنسانية في المحافظة ومكتب برنامج الأغذية في المحافظة لإيصال معاناة النازحين للمركز الرئيسي، نتيجة تداعيات العدوان والحصار المستمرين على اليمن.

كما أكد أهمية توفير مشاريع تحسين سبل العيش وتفعيل برنامج النقد مقابل العمل.. لافتاً إلى أهمية أن يكون هناك شركاء محليون في المشاريع التي ينفذها برنامج الأغذية العالمي، بدلاً من الشركاء الأجنبيين.

بدوره، أبدى وكيل المحافظة للشؤون الإنسانية، بيضان، الاستعداد لتقديم التسهيلات للمنظمات الإنسانية التي ستنفذ مشاريع خدمية وتنموية في المحافظة.

وأكد ضرورة اضطلاع برنامج الأغذية العالمي بدوره في تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية لأبناء المحافظة.. لافتاً إلى أهمية دور برنامج النقد مقابل العمل في تخفيف معاناة المواطنين وأوضاعهم المعيشية في المحافظة.

من جانبها، أشارت نائبة مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في اليمن، ومدير المكتب الفرعي للبرنامج في المحافظة، إلى أنه سيتم مخاطبة المانحين لغرض طلب منح مشاريع للأسر المنتجة في محافظة صعدة.

وأوضحت شيموكا أن الغرض من الزيارة لمحافظة صعدة الاطلاع على احتياجات المحافظة، وإسهام الشركاء والمانحين بدورهم في رفع متطلبات المحافظة من المشاريع الخدمية وغيرها من المساعدات التي يحتاجها المجتمع.

وثمّنت جهود قيادة المحافظة ومجلس الشؤون الإنسانية في تسهيل الإجراءات للمنظمات، لما من شأنه تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية.

في حين أشار مدير إدارة الترحيل في مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية، يحيى صلح، ونائب مدير مشروع التغذية المدرسية في وزارة التربية، يحيى الهادي، إلى معاناة المواطنين في المديريات الحدودية.

وأكدا أهمية معالجة أوضاع النازحين في أسرع وقت، وتقديم المساعدات بصورة شهرية لكافة الحالات المستفيدة في المحافظة، بما يخفف من معاناتها في ظل العدوان والحصار.

قد يعجبك ايضا