لقاء موسع في مديرية الثورة لتشكيل اللجان المجتمعية بالأحياء والحارات

الثورة نت|

نظم المجلس المحلي بمديرية الثورة بأمانة العاصمة، اليوم، لقاءً موسعًا لتشكيل اللجان المجتمعية التطوعية على مستوى الأحياء والحارات.

وفي اللقاء، الذي حضره عضو مجلس النواب محمد الطوقي ورئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بالأمانة شرف الهادي، أكد وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، أهمية تشكيل اللجان المجتمعية التطوعية على مستوى أحياء وحارات مديرية الثورة وبقية مديريات الأمانة وتفعيل دورها في مختلف المجالات.

ولفت إلى أهمية أن يكون هذا العمل الطوعي خالصا لوجه الله من أجل رضاه سبحانه وتعالى وكسب عونه من منطلق إيماني يجسد الهوية الإيمانية لليمنيين،لافتا إلى أن المشروع يجسد الهوية الإيمانية كونه عملا خيريا يخدم مصالح المجتمع.

وأوضح المداني أن هذه اللجان المجتمعية التطوعية مسؤولية قبل كل شيء لتحصين الشباب والمجتمع من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة التي يسعى من خلالها الغرب للانحراف بالمجتمع وضربه في قيمه ومعتقداته وأخلاقه وعبر أدواته ووسائله المنحرفة.

وأكد أن الشعب اليمني لديه من القيم العظيمة والأخلاق الرفيعة ما تميزه عن سائر المجتمعات في ظل هويته الإيمانية التي وصفها الرسول صلوات الله عليه وعلى آله “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وكشف الوكيل المداني، عن توجه أمانة العاصمة في المرحلة المقبلة لتحويل المجتمع في الأمانة إلى مجتمع فاعل ومنتج، ترجمة لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للنهوض بواقع المجتمعات المحلية وتنميتها.

بدوره أشار وكيل الأمانة لشؤون الأحياء، الدكتور قناف المراني، ومدير المديرية، عقيل السقاف، إلى أن عمل اللجان المجتمعية ليس بغريب على الجميع منذ العام 2015، حيث تم تشكيل لجان مجتمعية لصون الأمن بالعاصمة مع بداية العدوان وتشكيل لجان للحشد والتعبئة العامة لرفد الجبهات.

وأكدا أهمية استمرار عمل اللجان المجتمعية ودورها المجتمعي على مستوى الأحياء والحارات، ومشاركة وجهاء وعقال الحارات والأحياء فيها، وتعزيز العمل وتحريك الفاعلين والمتفاعلين من أبناء المجتمع وأن لا يظل العمل مقصورا على أناس محددين.

وفي اللقاء بحضور وكيل الأمانة المساعد، إسماعيل الجرموزي، وأعضاء الهيئة الإدارية والمجلس المحلي ومديري المكاتب التنفيذية وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية، أشار مسؤول ملف اللجان المجتمعية بالمديرية، محمود الجمالي، إلى أنه تم تشكيل أربع لجان مجتمعية مركزية من الأمانة وسيتم النزول الميداني للجان بشكل يومي في كل حارة وحي بالمديرية.

 

قد يعجبك ايضا