تدشين النزول الميداني لتفقد وتقييم أداء أجهزة السلطة المحلية

الثورة نت|

دشنت وزارة الإدارة المحلية، اليوم، النزول الميداني للجان التقييم والتفقد لأداء أجهزة السلطة المحلية في محافظات ( الحديدة ، تعز، إب) ضمن المرحلة الأولى من النزول الميداني التي شملت أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء خلال الفترة الماضية.

وخلال التدشين أكد وزير الإدارة المحلية ،علي بن علي القيسي، أن النزول الميداني يأتي في إطار تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في كلمته اثناء تدشين العمل المشترك بين الدولة والمجتمع لتحقيق التنمية المحلية.

وأشار إلى أنه سيتم نزول ثلاث فرق إلى محافظات تعز، الحديدة، وإب؛ للتفتيش على أداء السلطات المحلية وتعزيز دور مجالسها المحلية ومكاتبها التنفيذية في تقديم الخدمات والقرب من المواطنين.

وأوضح أن الهدف من النزول الميداني هو مساعدة السلطات المحلية في أداء مهامها.. لافتا إلى أهمية عرض التقارير النهائية على المحافظين للوقوف على مكامن وأوجه القصور والاختلالات ووضع الحلول والمعالجات لها.

ودعا القيسي كافة المحافظين إلى تسهيل فرق عمل النزول الميداني بما يمكن الفرق الميدانية من إنجاز مهامها على النحو الأفضل.

وحث فرق النزول الميداني على الالتزام بالمهام المحددة في النماذج والخروج بتقرير شامل ووافي عن نتائج النزول الميداني وضرورة الجدية في أداء مهامها لا سيما أن هكذا مهام شدد على قائد الثورة.

بدوره أوضح نائب وزير الإدارة المحلية، الدكتور قاسم الحمران، أن اللجان تم توزيعها على المحافظات المستهدفة وتزويدها بالمهام ونماذج العمل للتقييم والتفقد وتحديد الجدول الزمني لها.

وبين أن عمل الفرق الميداني سيتم على مسارين: الأول يتصل بتقييم أداء أجهزة السلطة المحلية، وفق المعايير المحددة والمعتمدة، فيما يتصل المسار الآخر بتفقد ادارات دواوين المحافظات والإدارة الخدمية للاطلاع على أوضاعها ومدى ملامستها لاحتياجات المواطنين.

وأشار إلى أن النزول الميداني يأتي في إطار الدور الإشرافي والرقابي للوزارة على أجهزة السلطة المحلية، وكذا الدور التنسيقي مع الجهات المركزية والمحلية.. لافتا إلى أن الهدف من النزول معرفة مكامن الخلل وتنسيق الجهود لإصلاح الاختلالات.

حضر الاجتماع وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون وعدد من مديري العموم.

قد يعجبك ايضا