أكد ضرورة انتهاز الفرصة لمواجهة العدو ضمن جبهة واحدة وواسعة تمثل كل أطياف الشعب اليمني شمالًا وجنوبًا ..

الجاوي : نؤيد قرار صنعاء منع نهب الثروات الوطنية ونلمس ارتياحاً في الشارع الجنوبي قبل الشمالي

 

 

الثورة / خاص
أبدى الأمين العام لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي الأستاذ / آزال عمر الجاوي، أمس السبت،  تأييده لقرار صنعاء القاضي باتخاذ إجراءات لوقف نهب الثروات النفطية في اليمن. وقال الجاوي ، في تصريحات صحفية ، أننا نرى صوابية قرار صنعاء باتخاذ إجراءات عملية لوقف نهب النفط ، مشيرا إلى ” أننا لمسنا تأييدا وارتياحا كبيرين لتلك العملية في المحافظات الجنوبية قبل الشمالية ”  .
الأمين العام للإنقاذ الجنوبي أكد أن مسألة ترحيب  الشارع اليمني عموما بالعملية العسكرية الأخيرة ” أمر طبيعي ” ، مرجعا ذلك إلى أن الشعب يدرك بأن ثرواته تنهب من بعض المتنفذين  ومعهم دول العدوان كمستفيد وحيد من تلك المقدرات ،  فيما بقية أبناء اليمن جنوبا وشمالا – على حد سواء – يرزحون تحت طائلة الفقر والجوع وتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية .
الجاوي ، وفي معرض تصريحاته ، لفت إلى أن تأييد لجوء صنعاء لاتخاذ إجراءات عملية بهدف وقف نهب الثروات يأتي ” رغم رفضنا القاطع لاستئناف الصراع الداخلي وضمن سعينا الدؤوب لإعادة صياغة طبيعة الصراع لتعبر عن مضمونه الحقيقي المتمثل في المواجهة مع العدوان من أجل السيادة والاستقلال الكاملين  ، وصولًا إلى دفع دول العدوان للدخول في عملية سياسية جادة تؤدي إلى سلام وتعايش حقيقيين كأشقاء متكافئين وليس كأعداء أو مجرد أتباع مسلوبي الإرادة والقرار .
واعتبر الجاوي بأن الهدنة القائمة لا يمكن أن تكون مقدمة لعملية سياسية تفاوضية سليمة ، موضحا أن ” صيغتها الحالية ” تفاقم الأزمة وربما تضيف لها مزيدا من العراقيل والتعقيدات الإضافية .
وفي ختام تصريحاته ، أعرب الجاوي عن أمله في أن يؤدي هذا الإجماع الشعبي الواسع،، إلى خلق عملية سياسية واسعة تؤدي إلى وحدة الصف لخلق جبهة وطنية عريضة في الجنوب والشمال بهدف مواجهة العدوان أو للسير معاً نحو عملية سياسية سلمية في المستقبل.
كما أعرب الأمين العام لمجلس الإنقاذ الجنوبي عن أمله في أن تنتهز سلطة صنعاء هذه الفرصة لخلق ورعاية حوار وطني بين القوى والمكونات الوطنية المحلية ، لتوحيد الجبهة الداخلية إجمالا، بما يؤدي إلى خلق شراكة حقيقية وتصحيح مسار الحرب وإخراجها من طابعها المحلي الداخلي والأهلي، إلى المواجهة مع الخصم الحقيقي المتمثل في دول العدوان والاحتلال الأجنبي لبلادنا.
وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قد أعلن، أمس الأول الجمعة، عن تنفيذ القوات المسلحة اليمنية ضربة وصفها بأنها ” تحذيرية بسيطة لمنع سفينة نفطية كانت تحاول نهب النفط الخام عبر ميناء الضبة في محافظة حضرموت ” ، وفق بيانه .

قد يعجبك ايضا