اجتماع مشترك بمجلس الشورى يناقش جوانب العمل الإنساني

الثورة نت|

عقد بمجلس الشورى اليوم اجتماع مشترك ضم رئيس لجنة حقوق الإنسان والحريات بالمجلس حسيبه شنيف، والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية محمد فارس.

ناقش الاجتماع، بحضور نائب رئيس اللجنة درهم الزعكري ومقرر اللجنة الدكتور نبيل الحمادي ورئيس دائرة التخطيط والتقييم بالمجلس الأعلى فيصل مدهش عدد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الإنساني في ظل الظروف الراهنة بسبب العدوان والحصار.

وفي الاجتماع استعرضت شنيف، خطط اللجنة والمهام المنوطة بها في تقديم الاستشارات والمقترحات اللازمة للجهات ذات العلاقة الرامية إلى تطوير العمل وفقا لمهام وصلاحيات المجلس القانونية والدستورية.

وأكدت أهمية التنسيق والعمل المشترك من اجل الوصول إلى وضع خطط ومقترحات تساهم في تسهيل عمل المجلس الأعلى وتذليل الصعاب والمعوقات التي تواجهه.

من جانبه استعرض الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى جانب من الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاجها المجلس لتنفيذ مهامه على الشكل الأمثل وعدد من الصعوبات التي يواجهها خلال تنفيذ بعض المشاريع للجهات المستفيدة.

وأثري الاجماع بعدد من المناقشات أكدت، أهمية العمل من اجل الوصول إلى إيجاد مشاريع مستدامه في مجالات الصحة والمياه والخدمات تسهم في تلبية احتياجات الفئات المستهدفة على المدى البعيد.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء لجنة الحقوق والحريات بالمجلس وعدد من المختصين بالمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.

قد يعجبك ايضا