الامتحانات الموحدة للسادس والسابع والثامن أساسي بأمانة العاصمة تقليدية وليست وزارية أو شهادة عامة ولا بطريقة الأتمتة

دافع وحافز للطالب على الاهتمام والمثابرة لرفع تحصيل الطلبة العلمي

 

 

تطوير التعليم والارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية هو البوابة الأمثل لبناء جيل قوي محصن بمعارف صحيحة تقي المجتمع من المخاطر الفكرية والثقافية والأمنية المحدقة به من كل صوب وحدب.
وانطلاقا من هذه الحقائق كان على الجهات المختصة في الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم وكل الجهات ذات العلاقة بحث السبل والخطوات اللازمة لتعزيز وتطوير التعليم بما يرسخ من الهوية الإيمانية التي تعتبر من أهم مميزات وعوامل قوة وعنفوان الشعب اليمني.

الأسرة/ خاص

آخر الإجراءات والخطوات في هذا الصدد ما أعلنه مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة صنعاء مؤخرا حول توحيد اختبارات صفوف السادس والسابع والثامن بمدارس الأمانة الحكومية والأهلية .
وفي السياق كرس اجتماع عقد الأسبوع الماضي برئاسة أمين العاصمة وضم عدداً من مسئولي وزارة التربية والتعليم لمناقشة قرار تربية أمانة العاصمة، حيث استمع الاجتماع إلى إيضاح مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي، حول توحيد اختبارات صفوف السادس والسابع والثامن بمدارس الأمانة الحكومية والأهلية، كتجربة تهدف لرفع المستوى التعليمي والوقوف على مستوى التعليم للطلاب والطالبات، والعمل على تحرير النتائج ووضع الحلول اللازمة للارتقاء بالعملية التعليمية.
وأوضح المهدي أن اللجنة الفنية وضعت في اعتبارها أثناء تنفيذ هذه التجربة الصعوبات التي تواجه بعض المدارس الحكومية من نقص الكتب الدراسية والعجز في المدرسين، وإيجاد حلول تتناسب مع وضعيتها .. مشيراً إلى أن الاختبارات الموحدة تقليدية وليست وزارية أو شهادة عامة ولا بطريقة الأتمتة، كما يتداوله البعض في مواقع التواصل الاجتماعي.
مؤكدا أن هذه التجربة تأتي بعد وضع ورفع تصور ورؤية واضحة تشمل الأهداف والدوافع والنتائج المرجوة تحقيقها من الاختبارات الموحدة، إلى وزارة التربية والتعليم التي بدورها وافقت عليها .. مشيراً إلى أن مكتب التربية أصدر تعميماً للمدارس بعدم أخذ أي مبالغ مالية تحت مسمى الاختبارات لا من الطلاب في الصفوف المستهدفة ولا الإدارات المدرسية.
وحث المدارس الحكومية والأهلية بالأمانة، على استكمال المقررات الدراسية وفق الخطة الوزارية للمناهج، وتدريس المعارف التي تحتويها المناهج الدراسية وإذكاء روح التنافس، بما يسهم في تجويد مخرجات العملية التعليمية ورفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب.
ودعا مدير تربية الأمانة، الإدارات المدرسية وأولياء الأمور، إلى متابعة المستوى الدراسي والتحصيل التعليمي لأبنائهم وبناتهم .. مطمئنا الجميع أن الاختبارات التقليدية والموحدة، دافع وحافز للطالب على الاهتمام والمثابرة لرفع تحصيله العلمي وحصد مراتب متقدمة.
وفي الاجتماع أكد أمين العاصمة حمود عباد الحرص على الارتقاء بالعملية التعليمية بأمانة العاصمة وتجويد مخرجاتها، بما يسهم في بناء أجيال متعلمة ومثقفة وقادرة على تحقيق النجاحات وإحداث تحولات في مختلف المجالات.
وشدد عباد على سرعة تصحيح أوضاع المدارس الأهلية والتزامها بالمعايير والاشتراطات التربوية لعملها واتخاذ الإجراءات بحق المدارس المخالفة بالتنسيق مع مكتب التربية والمديريات والجهات المعنية.
مشددا على ضرورة ترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع وتعزيز التوعية بمخاطر العدوان والحرب الناعمة وحماية النشء والشباب من الثقافات المغلوطة.
ويبقى التعليم رهان الشعب اليمني لتحقيق نهضة حضارية شاملة تلبي احتياجات وتطلعات الجماهير من الكرامة والسؤدد والعيش الكريم.

قد يعجبك ايضا