قيادات السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة البيضاء لــ"الثورة":

احتفال اليمنين بالمولد النبوي الشريف رسالة سلام للعالم

 

 

تثقيف الطلبة بالمخاطر التي تواجه المسلمين وتهدد مستقبلهم

تعيش اليمن هذه الأيام ذكرى مولده الشريف صلى الله عليه وعلى آله وسلم الذي به عم النور وخرجت البشرية من الظلمات إلى النور، حيث يستعد أبناء محافظة البيضاء وقياداتها المحلية والتنفيذية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في الـ 12 من ربيع الأول على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم،.
يعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ونحن نتعرض لحرب ظالمة وحصار جائر ، رسالة لكل أعداء الوطن بأن أبناء اليمن سيظلون أنصار الله وأنصار رسوله..
تعتبر ذكرى المولد النبوي الشريف، عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم مناسبة دينية عظيمة فيها تتجلى الفرحة والغبطة والسرور والشوق في نفوس اليمنيين للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، والتي تقام كل عام إحياءً لذكرى مولده الطاهر الشريف.
أبناء محافظة البيضاء بدورهم يعطون هذه المناسبة حقها من التبجيل والتقدير بأجواء روحانية رائعة تشدو معها النفوس بهذه المناسبة الفضيلة.
“الثورة” أجرت جولة سريعة في المحافظة لمعرفة أحوال أبناء المحافظة وكيف يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث التقت قيادة المحافظة وعدداً من الوكلاء ومدراء المكاتب التنفيذية، والقيادات الأمنية والعسكرية في السطور التالية:

البيضاء/محمد صالح المشخر

داعي الهدى
في البداية أكد محافظ محافظة البيضاء المجاهد الأستاذ عبدالله علي حسين إدريس، أن محافظة البيضاء كغيرها من المحافظات تستقبل مولد خير البشرية عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بالعديد من الفعاليات بهذه المناسبة العظيمة على قلوبنا جميعا.. مشيرا إلى أن المحافظة تتميز بصفات تنفرد بها عن كل المحافظات ألا وهي طيبة وتفاعل أبنائها الطيبين الذين ما إن سمعوا عن اقتراب المناسبة الفضيلة المولد النبوي الشريف حتى هبوا ملبين داعي الهدى يقدمون كل ما لديهم من دعم مادي ومعنوي ومشاركات تدل على مدى حبهم وتعلقهم بحبيبهم المصطفى الذي وصفهم ببلد الإيمان والحكمة، وبأنهم (ألين قلوبا وأرق أفئدة)..
وقال المحافظ: أبناء البيضاء قدموا نموذجا فاعلا في التعاون والعمل الدؤوب من خلال تزيين الجولات والشوارع بالقماشات وتلوين سيارتهم بألوان المولد والحضور والتفاعل الإيجابي في الأمسيات والندوات والاحتفالات التي لا تخلو دائما من أهازيجهم وتواشيحهم الدينية الأصلية.. وعن أجواء هذه الليلة المباركة حيث ترى الأطفال والشباب والجميع في حلقات القرآن والتسبيح والإكثار من ذكر مآثر النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم تسليما والمساجد تمتلئ بالمصلين وبيوت الرحمن تكتسي اللون الأبيض والشوارع تتزين بالقناديل لتشع أنوار زاهية وروائح العطور والبخور تصدح من كل منزل.
إرادتنا صلبة
ومن جانبه قال مشرف عام المحافظة الشيخ سام علي الملاحي: إن إحياء المولد النبوي الشريف مدخل للعودة الصادقة ولتحمل المسؤولية في تمثيل الدين أحسن تمثيل ونقطة انطلاق لهذا الدور الكبير، انها خطوة وبداية في الطريق الصحيح وفرصة للفت أنظار العالم، لأن نرص صفوفنا كأمة ونوحد جبهتنا الداخلية حتى نقدم دينه بسلوكنا وواقعنا وصورتنا الموحدة خلف قيادة الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم.
وأضاف الملاحي عن حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أن الرسول عاش يتيم الأب ثم فقد أمه وهو في السادسة من عمره حتى يكون أسوة لغيره من اليتامى وحتى يكون رقيق القلب، عاش محمد حياة خالية من الرفاهية والراحة حيث عمل صلى الله عليه وسلم وهو في سن صغيرة واشتغل في رعي الأغنام مما علمه الحلم والرقة والصبر ثم عمل مع عمه في التجارة وعُرف بين التجار بالصادق الأمين..
رسول الأمة
إلى ذلك تحدث إلينا وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري قائلا ان الاحتفال بالمولد النبوي هو ارتباط شعبي بجميع الناس من كل الجهات ونرى تفاعل الجميع في هذه المناسبة العظيمة، حيث تجدد في إحيائها معنى الإيمان وصدق الإخلاص وأصالة الأخوة الإسلامية والابتعاد عن النزعات المناطقية والطائفية.
وقال : اليوم نحمد الله بهذا اليوم العظيم وبهذه المناسبة العظيمة هذا هو يوم مولد قدوتنا ومعلمنا محمد صلى الله عليه وسلم لا مراهنة ولا مساومة ولا مقايضة أو تنازل عن حرف واحد من اسمه على الإطلاق، فليمت الكافرون بغيظهم.
وأضاف: الوكيل المنصوري هذا رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي هدانا والذي به ربانا على الفضائل وعرفنا الحق والذي لولاه لكنا في هذه الحياة ضائعين عن عبادة الله ومن يسعى ليجعل رسول الله مقايضة باسم الدين فهذا لا ينتمي للرسول بصلة ولا يسمى مسلماً على الإطلاق.. رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو الشخص الذي وحد الأمة الإسلامية ومن أراد التفرقة في يوم من الأيام من المسميات التي غزانا بها اليهود والنصارى والغرب وغيرهم من دول الكفر فإن هذه الشخصية وحدت الجميع ولا يوجد شيعة أو سنة أو حزبية أو طائفية أو مذهبية هنالك رجل واحد وحدنا جميعا وجعل لنا قبلة واحدة وهي الكعبة ورسولنا واحد وليصمت الظالمون، وعليه نحيا وبه نموت ونعبد رب العالمين.
رسائل وأبعاد
ويرى العميد الركن المجاهد عبدالله محمد العربجي، مدير عام شرطة محافظة البيضاء أن أهمية الاحتفال تكمن في كونه يأتي تعبيراً عن المحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وعن التقوى كما قال سبحانه {وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ} وان الاحتفال بهذه المناسبة دليل على لين القلب ورقة الفؤاد وخشوع الإنسان وعلى الشوق لرسول الله والاتصال بذكراه والتعلق به صلى الله عليه وآله وسلم.
وأضاف العميد العربجي: لقد حظيت شخصية الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وكذلك حياته وسيرته باهتمام التاريخ والمؤرخين والباحثين، خلافا عن النهج الوهابي الذي يحاول بنو سعود بالمال إدخاله إلى كل مدينة وقرية في ربوع الوطن العربي والإسلامي، هذا النهج المنحرف عن قيم ومبادئ الدين الحنيف وبدعم من المخابرات البريطانية والصهيونية والأمريكية، النهج التكفيري الذي ولدت منه القاعدة وداعش اللتان تبعثان فساداً بالتخريب والقتل وإثارة الفتن في أوساط الأمة العربية والإسلامية..
الخواء الروحي
وأوضح، أن الحرب العدوانية الظالمة والحصار على اليمن منذ أكثر من ثمانية أعوام هو دليل على فساد وانحراف وتبعية هذا النظام السعودي كأداة لدول الإفساد والطغيان والاستكبار العالمي، فالنهج الذي يعتبر الاحتفاء بمولد النبي الخاتم صلى الله عليه وآله بدعة هدفه فصل الأمة عن نبيها ورسولها وعن القرآن وديننا المحمدي الأصيل وقيمه ومثله العليا وقيم الفطرة الإنسانية لتكون أمة خانعة لحكم الطاغوت والظالمين والمستكبرين.
وقال: مدير عام شرطة محافظة البيضاء: إن الشعب اليمني اليوم يعي كل تلك المؤامرات والانحرافات وهو بقيادته الحكيمة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحيي هذه الذكرى لتعزيز روابط الصلة وتعميق الإيمان بالله والإيمان بصاحب الذكرى سيدنا محمد رسول الله وبالرسالة ( القرآن العظيم ) الذى أنزل عليه ” قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين “و تأكيدا على هويته الإيمانية ومبادئ الإسلام الحنيف وبالتالي سيسقط الشعب اليمني كل المشاريع الهدامة بصبر وثبات وجهاد متوكلا على الله حتى يحقق الله النصر والفتح ,فهو نعم المولى ونعم النصير، فأهل اليمن أنصار الرسول والرسالات الإلهية.
حرب ظالمة
وقال رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص : إن الاحتفال بمولد النبوي الشريف محطة تاريخية في حياة المسلمين بمشارق الأرض ومغاربها فإن الاحتفال بهذه المناسبة هو واجب على المسلمين، تقدير وتعظيم هذا اليوم في حياتهم، حيث أخرجهم الله من الظلمات إلى النور وتغيرت حياتهم من الجهل والكفر والطغيان إلى المعرفة والإيمان والعدل قال تعالى (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين )..
وأضاف الرصاص: نحتفل بهذه المناسبة وبلادنا نتعرض لحرب ظالمة وعبثية وحصار جائر على شعبنا ولذلك أستطيع أن أقول إننا نشعر بالحياة تدب من جديد في عروقنا وعزائمنا قوية وإرادتنا صلبة في محاربة طواغيت العصر والنصر حليفنا بإذن الله. وإن العودة اليوم إلى نهج الرسول الأعظم مخرج من الأزمات والفتن وانتصار على آلة العدوان ولذلك نحيي هذه المناسبة العظيمة بطريقة متميزة ومتكاملة..
مناسبة عزيزة
ويقول مدير عام مديرية مدينة رداع الأستاذ أحمد محمد العكام: نحتفل كل عام بأعظم فرحة وأفضل وأزكى مناسبة عزيزة علينا جميعا كمسلمين، فرحة ميلاد خير البشرية، والمتجسدة في صدور محبي النبي الأعظم، حُب العطاء والفخر أن يكون منهم ومنقذهم ومن أخرجهم من الظلمات إلى النور وكل عام تصدع وتشرق شمس الهدى لمن يريد أن يصل بسفينة النجاة في انتهاج وسلك درب الحبيب المصطفى وإشاعة سيرته والتقيد والاقتداء به.
وأضاف العكام: أن اليمنيين يحتفلون بالمولد النبوي الشريف كتقليد ديني يعطيهم ميزة عن باقي الدول الإسلامية.
مكانة عظيمة
مدير عام مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة الأستاذ شريف محمد الريامي تحدث إلينا قائلا : أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة ذكرى مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وسلم تأتي في إطار ما تكتسبه هذه الذكرى من أهمية ومكانة عظيمة في قلوب المسلمين.
وتطرق الريامي، إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان يؤكد على ضرورة اصطفاف أبناء اليمن جميعا بكافة السبل والعمل على نشر قيم المحبة والتآخي فيما بينهم .
ذكرى عظيمة
ويقول مدير الهيئة العامة للزكاة بمدينة رداع الشيخ أكرم علي أحمد الديلمي: ذكرى المولد النبوي الشريف ذكرى عظيمة ومناسبة دينية عظيمة، وهذه الذكرى تجعلنا نستلهم المميزات العظيمة التي كان يتصف بها هذا الرسول الكريم لنجسد بذلك مبدأ التكافل والتراحم والصبر والصدق والأمانة.
وأضاف: كان اليمانيون منذ قديم الزمن يحتفلون بهذه الذكرى العظيمة حتى اليوم، حيث كانت مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة الدينية تحييها كل الجوامع نظرا للمكانة العظيمة والحب العميق للرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين.
مشيرا إلى أننا نحتفل بهذه المناسبة كتقليد ديني، لما كان يكنه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم من حب لأهل اليمن وتعتبر هذه المناسبة من أفضل المناسبات عند أهل اليمن وسنحتفل هذا العام كسائر الأعوام السابقة بالمولد النبوي الشريف كتقليد ديني.
وقال عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة الحبيب محمد احمد السقاف: يعتبر المولد النبوي مناسبة دينية عظيمة وجليلة نكنها في نفوسنا جميعا، فمولده أضاء الكون بنوره الساطع فأضاء طريق الخير وأخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الجهل إلى المعرفة والحق والصراط المستقيم.
أجواء روحانية
أمين عام جامعة البيضاء مسؤول الوحدة العلمانية بالمحافظة محمد علي العنسي يقول: نعيش هذه الأيام أجواء روحانية رائعة تشدو معها النفوس لتمتلئ فرحة وبهجة بهذه المناسبة العظيمة والفضيلة وخاصة نحن في مجال التعليم اذا يشاركنا الطلاب وأهاليهم بكل بفرح وسرور وذلك بتفاعلهم الممتاز من خلال الإذاعة المدرسية وهذا ما يدل على حبهم العظيم لهذا القائد والمعلم الذي أخرجنا من الظلمات إلى النور وهي نقطة انطلاق لهذا الدور الكبير وخطوة وبداية في الطريق الصحيح وللفت أنظار العالم بأننا أمة واحدة وصورتنا موحدة خلف قيادة الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم. وضرورة غرس القيم والمبادئ التي أسسها نبي الرحمة في نفوس الأجيال والاقتداء بنهجه القويم والعمل به كمنهج لا تستقيم الحياة إلا به.
لا مقارنة
الأخ/ حيدر طاهر الغريب، مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة تحدث قائلا :نحتفل هذه الأيام المباركة بذكرى مولد النبوي الشريف هذه المناسبة الغالية على قلوبنا وخاصة من قبل أبناء محافظة البيضاء حيث ترى المساجد تمتلئ بالمصلين وبيوت الرحمن تكتسي والشوارع تتزين لتشع انوراً زاهية ويكثر التسبيح والإكثار من ذكر النبي ويحتفل الشعب اليمني وخاصة ونحن في ظل عدوان وحصار، ولكن الاحتفال بهذه المناسبة ما هو إلا رسالة قوية للعدو بأننا ماضون على نهج الرسول في محاربة الطغاة والفاسدين ونتعلم الدروس التي يجب تعلمها من المصطفى عليه الصلاة والسلام بأنه تحد كبير تحلى به أبناء الشعب اليمني في هذه الظروف الصعبة. . موضحا أن مناسبة المولد النبوي الشريف مناسبة مهمة وعظيمة سيما وصاحب هذه المناسبة هو الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وفيها الكثير والكثير من الدروس والعبر.
المعلم الأول
ويقول الأخ الأستاذ/سرحان صالح سواد -مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء: سنحيي مولد الهادي على رغم العدى بثبات لأن الشعب كل الشعب الذي يعشق سيد السادات، يطل علينا هذا العام وكل عام ميلاد خير الورى وسيد الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله الطاهرين، نترقبه ونحتفي به كل عام لما له من أهمية فالاحتفال بالمولد هو كما قال الله تعالى (ورفعنا لك ذكرك) ولا نحتفل باليوم نفسه كيوم بل احتفال بالمولود الذي جاء فيه، الذي غير وجه العالم من الظلام إلى النور بأمر من الله تعالى.
التعظيم والتطبيع
المهندس عدنان محمد القصوص -مدير عام فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة قال: في حين يهرول الكثيرون نحو التطبيع مع إسرائيل والولاء لأعداء الإسلام يتوجه اليمنيون للاحتفاء والاحتفال بمولد أعظم الخلق رسول الله صلى الله عليه وسلم، كيف لا واليمنيون أحباب الله وأحباؤه بنص القرآن بقوله تعالى:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ).
مشروع الوحدة أقوى
مدير عام مديرية صباح -المجاهد الشيخ مروان عبدالكريم علاو. شيخ ضمان مخلاف صباح – قال أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يدل على أن مشروع الوحدة أقوى من مشاريع التمزيق والتفتيت.
وأن أعداء الأمة يتابعون بقلق بالغ فعاليات الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم لأنهم يعتبرونه مشروعاً إحيائياً للأمة ولا ننسى ما قاله أول رئيس وزراء لإسرائيل بن غوريون (إننا نخشى أن يظهر في العالم العربي محمد جديد) وقد شاهدنا كم أوعزوا وحاولوا وبذلوا من جهود قبل سنوات عندما أقيم في شارع الرسول الأكرم المعروف بشارع المائة للحيلولة دون إقامته وكم مارسوا من ضغوط وتهديدات في السنوات الماضية حتى يخاف الناس من الحضور إلى المناسبة في ربوع الوطن.
نهج النبوة
افراح حسين العزاني، رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة البيضاء.. تقول: منذ بداية شهر ربيع الأول مولد الرسول الكريم ومدينة البيضاء وشوارعها وأزقتها وأحياؤها تحتفل وتكتسي بالزينات الضوئية والرايات التي ترفرف خفاقة في أرجاء المدينة، بما يبعث مشاعر البهجة والسرور في نفوس سكان الأحياء ممن كان لشبابها نصيب الأسد في تزيينها وتحسينها في مشهد جميل كان له أثره خاصة في نفوس الأطفال، وان احتفاءنا بالرسول الكريم هي رسالة إلى العالم بمواصلة السير على نهج النبوة مهما كانت المؤامرات والتحديات .

قد يعجبك ايضا