فعالية وأمسية احتفالية لأبناء مديريتي الضحي والمنصورية في الحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف    

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم أبناء مديرية الضحي محافظة الحديدة  أمسية احتفالية ثقافية وفنية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ.

وفي الأمسية أشار مدير عام مديرية الضحي عبدالحق خبال إلى أن هذه الأمسية تاتي تدشينا وتحشيدا للفعالية المركزية التي ستقام في 12ربيع اول 1444هـ.

مؤكدا أن احتفاء الشعب اليمني بيوم ميلاد رسول الله محمد الهادي البشير والسراج المنير يعد رسالة لجميع العالم ان اليمانيون هم أنصار رسول الله قولا وفعلا في كل الميادين.

وأشار إلى أن مظاهر الفرحة والإحتفال تعبر عن تمسك أهل اليمن بالرسول الأعظم وحبهم له وتوليه والسير على نهجه الجهادي واخلاقه ورحمته بالأمة.

فيما أوضح قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، أهمية أحياء المولد النبوي الشريف في جميع النواحي المجتمعية وفي حياتنا اليومية اقتداء برسول الله صلوات الله عليه وعلى اله وسلم.

وشدد على ضرورة أن تكون هذه المناسبة انطلاقا لتصحيح العديد من الأمور التي تؤثر على نفسيات الإنسان والبعد عن الأحقاد وزرع روح المحبة والتكافل في المجتمع.

تخللت الأمسية بحضور مدير عام مديرية المغلاف عبدالرحمن المنصب، ومديري امن مديرية الضحي العقيد وليد حكمي ومكتب الاعلام بالمحافظة أكرم الأهدل، والمشائخ والوجهاء، عدد من الفقرات الشعرية والإنشادية والمسرحية المعبرة عن المناسبة.

وعلى صعيد متصل أقيمت بعزلة المناصرة مربع يفاعة بمديرية المنصورية محافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية وخطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد مدير عام المديرية عامر علي عامر أن الإحتفال بهذه المناسبة العطرة يجسد تمسك الشعب اليمني بالنهج القويم الذي جاء به النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وأشار إلى دلالات إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم ومكانتها في نفوس اليمنيين الذين يفتخرون ويعتزون اليوم بالسير على نهج رسول الله والاقتداء بسيرته ومبادئه في مواجهة أعداء الله والإسلام.

ولفت عامر إلى أن الإرتباط بالله تعالى ورسوله والاقتداء به والسير على نهجه، كفيل بتجاوز الأمة التحديات التي تواجهها وتحقيق النصر على أعدائه

ودعا أبناء عزلة المناصرة إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في الثاني عشر من ربيع الأول في مدينة الحديدة.

فيما أكد مدير مكتب الارشاد بالمديرية شريف محمد علي ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد الرسول الكريم في مواجهة تحديات العدوان.

وأشار إلى أن إحياء المناسبة يعزز من ارتباط الأجيال اليمنية برسول الرحمة والإنسانية.. منوها إلى أهمية استغلال هذه الذكرى في تعزيز الصمود ورفد الجبهات لمواجهة العدوان.

تخللت الفعالية بحضور رئيس لجنة الخدمات ابراهيم دحروش، والمشرف التربوي أشرف الرديني، وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية، فقرات انشادية وقصيدة شعرية للشاعر هائل عزيزي.

قد يعجبك ايضا