رئيس الوزراء يعزي في وفاة المناضل والأديب سعيد أحمد الجناحي

الثورة نت../

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، برقية عزاء ومواساة في وفاة المناضل والأديب سعيد أحمد الجناحي، عن عمر ناهز 85 عاماً، حفل جله بالكفاح والعطاء في خدمة الوطن.

وأشاد رئيس الوزراء في البرقية التي بعثها إلى نجل الفقيد هاني وإخوانه وجميع أفراد الأسرة، بمناقب الفقيد الذي يعتبر من أقدم مناضلي الحركة الوطنية اليمنية على مستوى الوطن الكبير، الذين اضطلعوا بأدوار قيمّة في مسار الفعل الثوري للثورة اليمنيةَ والدفاع عنها والانتصار لأهدافها والتصدي بالكلمة الشجاعة للممارسات السلبية التي عمدت إلى حرف مسار الثورة والنيل من مبادئها وأهدافها الوطنية السامية.

ونوه بالدور القومي للفقيد الجناحي، باعتباره من المؤسسين لحركة القوميين العرب في اليمن، فضلاً عن كونه من الرواد المؤسسين لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين .. لافتاً إلى الانتاج الوطني الفكري للفقيد وإصداراته الهامة البالغ عددها 12 كتاباً، التي تُحدث فيها عن تاريخ الثورة والنضال الوطني والصحافة اليمنية، علاوة على تأسيسه لصحيفة الأمل التي تعد أول صحيفة معارضة على المستوى الوطني.

وأكد الدكتور بن حبتور أن اليمن فقد برحيله هامة وطنية ومناضلاً وأديبا كبيراً ورائداً من رواد حركة التنوير في اليمن.

وعبر رئيس الوزراء عن بالغ التعازي لأبناء الفقيد وأفراد الأسرة جميعاً وأبناء عزلة الأغابرة في محافظة تعز كافة بهذا المصاب .. سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويعصم قلوب أهله وذويه ومحبيه بالصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا