أمسيتان لهيئة النقل البري وأبناء حي النجدة في الحديدة بذكرى المولد النبوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم أبناء حي النجدة بمديرية الميناء مربع 7 يوليو في محافظة الحديدة، أمسية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1444هـ تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي الأمسية أشار المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية الاحتفاء بمولد خير من وطأ الثرى الذي أسرى القواعد في شتى مجالات الحياة.

وتطرق قحيم إلى العلاقة التي تربط الأنصار بالنبي الخاتم ودورهم في نصرة النبي والدين الإسلامي والصفات والخصال التي قالها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم في الأنصار..لافتا الى ما مثله تمسك اليمنيين بالنهج المحمدي من تحقيق الانتصارات في ميادين العزة والكرامة والشرف.

ودعا المحافظ إلى المشاركة الواسعة في إحياء الفعاليات المركزية بالمولد النبوي وإبراز مظاهر الابتهاج بالمناسبة تعظيما لرسول الله، وتجديدا للعهد والولاء لله ورسوله.

وألقيت في الأمسية بحضور مدير عام المديرية مؤيد أحمد منصور، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية، كلمات ومحاضرات أوضحت أن ذكرى المولد النبوي من أهم الشعائر التي تحظى بمكانة عالية لدى اليمنيين.

واستعرضت الكلمات والمحاضرات جانبا من سيرة الرسول وشمائله وصفاته وأخلاقه وقيمه ومبادئه السامية.

وفي أمسية ثقافية لفرع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالمحافظة أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري على ضرورة تعزيز الوعي بأهمية التفاعل مع مولد خير البرية ودور الأمة في تعظيم المناسبة.

وأستعرض سيرة الرسول الأعظم وأهمية معرفة جوانب من حياته المنبثقة من هدى الله المتمثل بالقرآن الكريم وكيفية الإقتداء بالرسول قولا وعملا وترجمة معاني حب النبي في التعاملات اليومية.

وأشار الوكيل البشري إلى استراتيجية اليهود في محاولات فصل الأمة ونبيها عما أوحي إليه.

وفي الأمسية بحضور وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، ومدير فرع الهيئة محمد رزق السويدي، تناول نائب مدير الفرع نعمان الدرواني صورا من حياة الرسول الأعظم من نشأته حتى وفاته صل الله عليه وعلى آله وسلم.

وأكد أن انتصار الأمة والتمكين لها لا يكون إلا بالتمسك بالمنهج النبوي وبأخلاق الرسول.. مشيرا إلى أن ما يحققه الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات هو نتيجة تمسك الشعب اليمني بمنهج الرسول الأعظم.

ولفت الدرواني إلى أن الشعب اليمني كان وما زال سباقا إلى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. مؤكدا أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وعدم الانجرار وراء الثقافات المغلوطة التي باتت تهدد شباب الأمة.

تخللت الأمسية بحضور مدراء الإدارات وموظفي الهيئة، فقرة انشادية لفرقة الشهيد الصماد وقصيدة للشاعر أسد باشا عبرتا عن عظمة المناسبة.

 

قد يعجبك ايضا