مناقشة أوضاع مكتب الأشغال العامة بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ونائب وزير الأشغال العامة والطرق محمد الذاري اليوم، أوضاع وأداء  مكتب الأشغال العامة والطرق وفروعة بمديريات المحافظة.

واستعرض الأجتماع لذي ضم وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي ومدير عام مكتب الأشغال محمد مثنى ونوابه محمد سعد الشميري ومحمد صومل ونائب مدير أمن المحافظة  العقيد عمر مقبلي مديري فروع مكاتب الأشغال بالمديريات ، اوجه القصور والاختلالات والسبل الكفيلة بمعالجتها، بما يسهم في تفعيل ورفع مستوى العمل والأهتمام بتحصيل الايرادات بفروع مكاتب الأشغال بمديريات المحافظة خلال الفترة المقبلة..

كما تطرق الاجتماع الى ضرورة التنسيق بين مكتب الأشغال وفروعة بالمديريات مع السلطة المحلية والجهات المختصة بالمحافظة، في لإزالة العشوائيات والمخالفات ومنع حدوثها مستقبلا، وتطبيق المخططات الحضرية بشكل صحيح وحضري ، بما يسهم في أظهار مدينة الحديدة بالمظهر الذي يليق بها كواجه أقتصادية وسياحية للبلاد، ولاسيما في ظل اهتمام القيادة الثورية والسياسية بنهوض وازدها محافظة الحديدة.

وخلال الإجتماع أكد محافظ الحديدة قحيم على أهمية الدور الكبير الذي يطلع به مكتب الأشغال العامة والطرق وفروعة في المديريات في مختلف الجوانب الخدمية، وخاصة منع حدوث المخالفات  وإزالتها في حالة حدوثها، ومنح تراخيص البناء وغيرها من الخدمات التي تجعلة في مقدمة المكاتب الخدمية بالمحافظة.

وشدد قحيم  على مديري فروع مكاتب الأشغال بمديريات المحافظة برفع مستوى أداء العمل و تطبيق المخططات الحضرية كمصلحة عامة، وبما يليق بظهر كل مديرية  وبدون أظلم للناس، وعدم أصدار  أي تراخيص بناء بالمواقع الأثرية.. مشيرا إلى أنه سيتم مسألة ومحاسبة المقصرين او مرتكبي اي اخطاء في أداء واجبهم الوطني..

بدوره أشار نائب وزير الأشغال العامة والطرق محمد الذاري إلى أن القيادة الثورية والسياسية العليا تولي محافظة الحديدة جل اهتمامها ، وان تواجدة بالمحافظة يأتي في ظل هذا الاهتمام.

مؤكدا على انه اطلع على كافة الأشكاليات التي تواجه مكتب الأشغال محافظة الحديدة وفروعة بالمديريات وسيعمل على وضع المعالجات والحلول لها بما يكفل رفع مستوى أداء مكتب الأشغال وفروعة بالمديريات، توفير الميزانية التشغيلية، وتوفير كوادر جديدة وتأهيل الكوادر المتواجده حاليا بما يسهم في تفعيل أداء فروع مكتبالأشغال.

وكان مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس محمد مثنى استعرض جانب من الصعوبات التي تواجه مكتب الأشغال وفروعة بالمديريات ومنها شحة الميزانية التشغيلية. وعدم حصول  كوادر المكتب على دورات تأهيلية وتدريبية وغيرها من المعوقات والأحتياجات..

وأشاد مثنى بدعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة التي ساهمت في تمويل ترميم مكتب الأشغال العامة وتوفير بعض المعدات والآليات لمكتب الأشغال حتى يستطيع مواصلة أداء عملة..

قد يعجبك ايضا