الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

السجن الاحتياطي بمحافظة صنعاء يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/معين حنش

أقام احتياطي السجن بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، صلوات الله عليه وأله وسلم.

وفي الفعالية أكد مدير السجن الاحتياطي بمحافظة صنعاء المقدم مازن هادي عيسى على أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من أهمية في حياة المسلمين، واستحضار الدروس والعبر من ذكرى المولد النبوي الشريف وغرسها في نفوس الأجيال.

وأشار مدير السجن الاحتياطي بمحافظة صنعاء إلى أن أهمية المناسبة في استقامة الأمة وسيرها في الطريق الصحيح على نهج وسلوك الرسول صلوات الله عليه وعلى آله وإتباع ما جاء به من هدى لإصلاح الأمة.

وأضاف أن “نبينا العظيم فاض الشوق إليك فماذا عسانا أن نقدّم لك في يوم ميلادك العظيم فأنتَ أشرف الخلق والمرسلين وسيد الكونين والثقلين وأنت من يتجلى النور بوجهه وتنحني جلالة الذكرى لك طبت حيًا وميتًا يا سيدنا ونبينا ومولانا، وطابت ذكراك المعطرة بنور الله”.

كما ألقى المشرف الثقافي بالسجن الاحتياطي عبدالرحمن المروني على ضرورة تجسيد شخصية رسول الله في الواقع العملي.

وأشار المشرف الثقافي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ليست مذهبية، وقال “رسول الله رسول العالمين والاحتفال بمولده شكر لله على أعظم نعمة”.

ونوه المروني إلى أنه ليس غريبا أن يحتفل اليمنيين بمولد النبي صلى الله عليه وآله باعتبار ذلك إرث من الهوية الإيمانية توارثها اليمنيون جيلا بعد جيل.

كما ألقيت العديد من الكلمات عبرت عن الأدوار التي قام بها اليمنيون في مساندة ومؤازرة الرسول الأعظم في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية في أصقاع الأرض.

وتطرقت الكلمات إلى دلالات الاحتفال بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين ودور أبناء اليمن في مناصرته وحاجة الأمة للعودة إلى سنة الرسول الكريم.

تخللت الفعالية العديد من الفقرات الانشادية والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة وأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

حضر الفعالية نائب مدير السجن الاحتياطي الملازم محمود غانم والدكتور عادل القرماني مسؤول لجان الحشد والتعبئة العامة وابو روح الله مسؤل بالبحث بمحافظة صنعاء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com