الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

تدشين الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف في مديرية المراوعة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دُشنت مديرية المراوعة محافظة الحديدة اليوم، فعاليات الاحتفالات  بذكرى المولد النبوي الشريف، بلقاء تحضيري موسع  لعلماء ومشائخ ومديري  المكاتب التنفيذية بالمديرية.

وخلال اللقاء أكد مدير عام المديرية عبدالله عبدالحميد المروني، على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة والغالية على قلوب اليمنيين، بما يليق بعظمتها، وبمكانة النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

منوها الى أهمية تمسك أبناء اليمن بهويتهم الإيمانية وكذا الاقتداء بالسيرة النبوية علي صاحبها افضل الصلاة وازكي التسليم وعلي ال بيته الطاهرين وبأخلاقة النبوية الشريفة..

وأكد  المروني على ضرورة  إحياء هذه المناسبة ، لتجديد العهد والسير على النهج الرباني الذي جاء به الرسول الكريم من أجل الحفاظ على هوية الأمة وكيانها ووحدتها واستقرارها.

معتبرا ذكرى المولد النبوي، من أهم المناسبات التي يستمد منها الجميع معاني الصمود في مواجهة التحديات التي تهدد وحدة الأمة، من خلال السير على خطى المصطفى والتأسي به

وبين أن  دور العلماء و التربويين والثقافيين ذات أهمية كبيرة  في التوعية بإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بذكرى المولد النبوي على مستوى كل قرية وحارة ومسجد ومدرسة،  لتذكير الناس بالسيرة العطرة للنبي صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما استعرض مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية محمد زيلع  جانبا من سيرة الرسول الأعظم، ومعاني ودلالات إحياء مولده الشريف في ترسيخ القيم والمبادئ المحمدية في النفوسالمجتمع بالمديرية..مشيرا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الكريم في مواجهة تحديات العدوان،

حضر اللقاء الشيخ راجحي زليل مسؤل مجلس التلاحم القبلي بالحديدة ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديريةعاصم سعيد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com