مكتبا الإرشاد وهيئة الأوقاف ووحدة العلماء في البيضاء تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/محمد المشخر

نظمت مكاتب الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة البيضاء اليوم فعالية بمناسبة المولد النبوي الشريف للعام الحالي 1444 هجرية..

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة أحمد فضل أبوصريمة ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أشار وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد رسول الرحمة يجسد ارتباط الأمة واعتزازها بنبيها وقائدها عليه الصلاة والسلام.

وتناول محطات من حياة الرسول الأعظم، ودور الرسالة المحمدية في إحداث تحولات في تاريخ الأمة،وكذا أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي، لتعزيز الارتباط واستلهام الدروس والعبر من سيرته وجهاده صلى الله عليه وآله وسلم..

ولفت إلى دور ثورة 21 سبتمبر في التصدي للعدوان وإنهاء الوصاية والهيمنة اﻷمريكية ..مؤكدا أن الثورة أعادت الاعتبار للشعب اليمني وأخرجته من براثن التبعية التي أبقته في نفق مظلم لعقود من الزمن.

وحث الوكيل المنصوري، على مواصلة الصمود ومواكبة انتصارات الجيش واللجان الشعبية من خلال التحشيد ودعم المرابطين في الجبهات..مشددا على ضرورة تحمل الجميع المسؤولية في الدفاع عن الوطن، سيما بعد ثمانية أعوام من الصمود والإنجازات العسكرية ونجاح ثورة 21 سبتمبر في إنهاء الوصاية الخارجية والهيمنة الأمريكية.

من جانبه أشار أمين عام جامعة الدول البيضاء محمد علي العنسي، الى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال تنظيم الندوات والفعاليات والأنشطة الثقافية والتوعوية بالمحافظة للحفاظ على الهوية الإيمانية وتجديد الانتماء والولاء لمن بعثه الله رحمة للعالمين.

وأعتبر العنسي الذكرى من أعظم المناسبات الدينية، ومكانتها الغالية في قلوب ووجدان اليمنيين وترسيخ ارتباطهم برسولهم صلى الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بهُداه.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة شريف محمد الريامي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان، أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة القاضي عبدالرحمن محمد عبدالرحمن الديلمي إلي أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية،لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.

ونوه المدير الديلمي، بأن الهيئة العامة للأوقاف أطلقت مشروع “وتعاونوا على البر”،يأتي بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي ودعماً للمساجد والأعيان الوقفية وتزيينها ونظافتها ودعم الندوات والفعاليات الإرشادية في الأمانة والمحافظات في إطار المسؤولية الملقاة على عاتق الهيئة لإنفاق أموال الأوقاف وفقاً لشعار “الوقف لما أٌوقف له”.

وأكد مدير عام مكتب هيئة الأوقاف بمحافظة البيضاء أن إحياء ذكرى المولد النبوي يجسد الصلة بالرسول الأعظم وارتباط الأمة به، والسير على نهجه ويجدد الوفاء والولاء لسيد البشرية وقائدها وقدوتها صلوات الله عليه وآله وسلم.

كما، أكد نائب مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة محمد عبدالله الهدار أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في الاستفادة من ذكرى ميلاد الرسول الأكرم في التقرب إلى الله تعالى والاستزادة من سيرته العطرة ومنهجه القويم.

وأوضح نائب مدير عام مكتب الإرشاد الهدار، أن مولد الرسول كان حدثاً عظيماً غيّر مسار وتاريخ الأمة ويحق للمسلمين بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص، الفخر والاعتزاز برسول الإنسانية..ودعا إلى مواصلة الفعاليات والأمسية في الأحياء والحارات والمناطق والمديريات، للاحتفال بذكرى مولد الرسول والسير على نهجه وتفعيل مبادئ الإحسان والتكافل والتراحم بين أبناء المجتمع..

فيما ألقيت كلمة العلماء والخطباء والمرشدين بالمحافظة من قبل عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة الحبيب عبدالرحمن محمد حسين الهدار تطرق في مجملها إلى ارتباط اليمنيين برسول الله ومناصرة الدعوة الإسلامية.. مستعرضة الشواهد الإسلامية على مكانة أهل اليمن في الإسلام ومناصرتهم للرسول الكريم.

وتناول الحبيب الهدار، سيرة الرسول الأعظم وجهاده لتوحيد الأمة وإعلاء كلمة الحق..معتبرا هذه المناسبة محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان .

تخلل الفعالية بحضور مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حيدر طاهر الغريب،ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة احمد سالم الهصيصي، تقديم فقرات فنية وإنشادية وشعرية ورقصات شعبية،حول أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم عبرت عن عظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين. .

قد يعجبك ايضا