مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نُظمت بمديرية الثورة بأمانة العاصمة، فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحي النهضة بحضور عضو مجلس الشورى أحمد الظفري، أشار مدير الأحوال المدنية بالأمانة العقيد هاشم إبراهيم، إلى أهمية استشعار المسؤولية والاقتداء بالرسول الأعظم في مواقفه وقيمه ومبادئة العظيمة فهو نور هذه الامة ومخرجها من الظلمات الى النور وهو الوسيلة التي يتقرب بها الناس إلى الله.

وأوضح أن الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة بزخم واسع يجسد وعي الشعب اليمني أكثر من السنوات الماضية، وسيكون هذا العام متميز بما يليق بعظمة سيد البشرية وحبه ومكانته في قلوب اليمنيين وارتباطهم به.

وأكد إبراهيم، أن أبناء الشعب اليمني اليوم يحتفلون بذكرى مولد الرسول الأعظم في حين دول العدوان تحتفل بالتطبيع مع العدو الصهيوني والمجاهرة بموالاة اليهود والنصارى.

فيما أقيمت فعاليات خطابية وثقافية في حارات أحياء الحصبة الشمالية والجنوبية وتونس والجراف الغربي، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، والعيد الوطني الثامن لثورة ٢١ سبتمبر الخالدة.

تناولت الفعاليات بحضور مدير المديرية عقيل السقاف، دروس وعبر من سيرة وحياة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله، وأهمية الاقتداء به والتحلي بالمبادئ والأخلاق والقيم العظيمة التي جاء بها والسير على نهجه القويم.

وتطرقت إلى الوضعية التي كان يعيشها اليمن قبل ثورة ٢١ سبتمبر من وصاية للأمريكي وكيف استطاع الشعب اليمني بفضل الله والقيادة الحكيمة من فرض السيادة اليمنية وإنهاء الوصاية والتبعية.

إلى ذلك نظم مكتب الإرشاد بمديرية معين فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الفعالية التي حضرها وكيل الأمانة المساعد سامي شرف الدين ومدير المديرية عبد الملك الرضي، أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته العطرة والسير على نهجه وتفعيل مبادئ التكافل والإحسان والتراحم بين أبناء المجتمع.

وأشارت إلى عظمة المناسبة وأهميتها ودورها في التوعية وإصلاح النفوس وتزكيتها خصوصا في ظل ما يعانيه الشعب اليمني من حصار وعدوان للعام الثامن على التوالي، فهو بحاجة الى العودة الصادقة إلى رسول الله كقائد وقدوة.

ولفتت إلى ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والتذكير بالسيرة النبوية العطرة واعتزاز اليمنيين بالرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام وعلى آلة، وإبراز مواقفه ومواجهته الكفار، وإغاظة الأعداء بولائنا وحبنا لرسول الله.

كما أكد المشاركون في الفعالية التي أقيمت بحارات أحياء بدر والقلفان وظفار والقادسية الشمالية، على ضرورة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بما يليق بعظمة هذه المناسبة الغالية على قلوب اليمنيين.

وأشاروا إلى أن ذكرى مولد الرسول الأعظم مناسبة عظيمة تُظهر مدى ارتباط اليمنيين برسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، وحبهم له والاقتداء به واتباع نهجه القويم لمواجهة الأعداء.

قد يعجبك ايضا