مؤسسة إنتاج وتنمية الحبوب تدشن مشروع زراعة الأراضي الصحراوية في مديرية المنيرة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وكيل محافظة الحديدة المساعد لشؤون مديريات المربع الشمالي غالب حمزة والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة لإنتاج وتنمية الحبوب المهندس أحمد الخالد اليوم السبت مشروع زراعة الأراضي الصحراوية المروية بمياه السيول والأمطار واستغلالها في زراعة محاصيل الحبوب بمديرية المنيرة.

يهدف المشروع الذي تنفذه المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب برعاية اللجنة الزراعية السمكية العليا وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة وجمعية المنيرة التعاونية لمنتجي الحبوب إلى زراعة نحو 20 ألف معاد من الأراضي الصحراوية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وفي التدشين أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة أن تدشين المشروع يأتي في إطار أنشطة المؤسسة والنهوض بدورها في زيادة الإنتاج من محاصيل الحبوب للوصول إلى الاكتفاء الذاتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – يحفظه الله.

وأشار إلى أن المشروع يستهدف جعل مديرية المنيرة مديرية نموذجية في إنتاج محاصيل الحبوب.

ولفت إلى أهمية التوقيت لزراعة المساحات الواسعة من الأراضي الصحراوية والكثبان الرملية لاستغلال موسم الأمطار.

وحث المزارعين على التفاعل مع الموسم الزراعي الحالي لتحقيق نهضة زراعية شاملة في المحافظة.

فيما أكد المدير التنفيذي للاتحاد التعاوني الزراعي لمنتجي الحبوب علي الحمزي حرص الاتحاد على تقديم الدعم وتذليل الصعوبات أمام المزارعين لزراعة كامل المساحات القابلة للزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب في تهامة ومختلف المحافظات.

من جانبه أكد المدير العام التنفيذي لشركة سهول الجوف الزراعية محمد عبدالكريم محمود  أهمية بذل الجهود لإنجاح مشروع زراعة الصحراء.

وحث الجميع على الاستفادة من التوجهات الحكومية لتسهيل مهام المزارعين وتوفير الحراثات ومادة الديزل والبذور عبر الجمعيات الزراعية لتفعيل الزراعة التعاقدية.

بدوره ثمن مدير مديرية المنيرة أبكر المهدلي  إهتمام قيادة وزارة الزراعة واللجنة الزراعية العليا والسلطة المحلية بالمحافظة ومؤسسة العامة لإنتاج وتنمية الحبوب بمساندة المزارعين في إطلاق الموسم الزراعي وتفعيل دور الجمعية الزراعية بالمديرية لإحداث نهضة زراعية.

حضر التدشين رئيس اللجنة الزراعية في المربع الشمالي حسن شويل، وعدد من المسؤولين والمزارعين في المديرية.

قد يعجبك ايضا