توزيع حقائب خياطة على المشاركات في أنشطة مشروع “الحماية وتمكين المرأة اقتصاديا” بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لادارة وتنسيق الشؤون الانسانية والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء حفل توزيع حقائب الخياطة مع الواح طاقة شمسية وبطاريات، للمشاركات في إطار انشطة مشروع “الحماية وتمكين المرأة اقتصاديا” الذي نفذته الجمعية خلال الفترة من “1- 20” اغسطس الجاري، بتمويل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، واستهدف تدريب 20 مستفيدة من ارباب الاسر النازحة بالمحافظة في مجال الخياطة.

وفي التوزيع لفت مدير فرع المجلس جابر الرازحي، إلى أهمية المشروع في خلق فرص عمل للعديد من الأشخاص والنساء والشباب الذين من الممكن أن يساعدوا أنفسهم وعائلاتهم مستقبلا في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار الأمريكي السعودي.

مؤكدا أن مثل هذه الآدوات التي قد تبدو بسيطة إلا أن بإمكانها أن تؤسس لمهنة شريفة ومصدر دخل ثابت يغير حياة أسر عديدة نحو الأفضل والاستغناء عن طلب المساعدة.

فيما أستعرض رئيس جمعية جيل البناء امين جبران أن المشروع سعى لإكساب المتدربات الكثير من الخبرات والمهارات التدريبية، انعكست عليهن إيجابا وعلى واقعهم في المجتمع المحلي، كونه هدف إلى تحسين دخل الأسر.

وتم في الختام توزيع حقائب الخياطة مع الواح طاقة شمسية وبطاريات على المتدربات.

قد يعجبك ايضا