مساع أمريكية لتجنيد طيارين أفغان للقتال في أوكرانيا

 

موسكو/
كشف مصدر عسكري روسي عن مسعى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إلى تجنيد طيارين أفغان للقتال في أوكرانيا، كانوا قد رحلوا عن بلادهم مع القوات الأمريكية عام 2021م.
وحسب وكالة سبوتنيك قال المصدر للصحفيين إن الطيارين الأوكران القادرين على قيادة ما كانت القوات الجوية الأوكرانية تملكه من طائرات “ميغ-29″ و”سو-27″ و”سو-25” لم يعد لهم وجود. وتم تحييدهم أثناء تدمير طائرات سلاح الجو الأوكراني من قبل القوات الجوية الروسية ووسائط الدفاع الجوي.
وأضاف وفي محاولة لسد النقص في كوادر الطيران بأوكرانيا أقدم البنتاغون الذي يرعى قوات نظام الحكم الأوكراني على تجنيد الطيارين الأفغان الذين هربوا من بلادهم مع القوات الأمريكية في العام الماضي، لقيادة طائرات سلاح الجو الأوكراني.
واكد المصدر أن البنتاغون يبدأ الآن بتدريبهم في كاليفورنيا. ثم يجب نقلهم إلى أوكرانيا عبر بولندا.
وقال إن الدول الغربية كانت قد حاولت تجنيد طيارين قادرين على قيادة الطائرات السوفيتية في بولندا وبلدان أوروبية شرقية أخرى للقتال في أوكرانيا. وباءت المحاولة بالفشل، إذ أن “الذين وافقوا كانوا قد لقوا حتفهم أو يقبعون في المستشفيات”.
وأشار المصدر إلى أن محاولة البنتاغون لسد النقص في الكوادر العسكرية بأوكرانيا لن تؤدي إلا إلى تأخير الكارثة التي تنتظرها كييف وواشنطن من دون أن “تؤثر على النتيجة النهائية”.

قد يعجبك ايضا