تدشين العام الدراسي الأول بمدارس شهيد القرآن بمحافظة عمران

الثورة نت|

دشنت السلطة المحلية وشعبة التعبئة العامة بمحافظة عمران اليوم، العام الدراسي الأول لمدارس شهيد القرآن للعام 1444 هـ.

وفي التدشين الذي حضره المحافظ الدكتور فيصل جعمان ومسؤول شعبئة التعبئة العامة بالمحافظة العميد سجاد حمزة ورئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي ، أشار وكيل المحافظة حسن الاشقص إلى أهمية مدارس شهيد القرآن التي تهتم بتعليم وتلاوة القرآن الكريم.

ولفت إلى أن تدشين العام الدراسي لمدارس شهيد القرآن تأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة لتجسيد المشروع القرآني والنهوض به على الواقع.. مؤكدا ضرورة تضافر الجهود لإيجاد جيل قوي واعي متسلح بالإيمان والعلم والهوية الإيمانية قادر على التعامل مع كل التحديات بوعي وبصيرة.

فيما أشارت كلمة الطلاب الملتحقين بالمدارس التي ألقاها الطالب اسماعيل المتوكل ، إلى أن افتتاح هذه المدارس تأتي انطلاقا من دعوة قائد الثورة لبناء أجيال مستنيرة بهدى الله.

ولفت إلى أهمية المدارس التي يلتحق فيها طلاب الأول والثاني الثانوي، لتلقي تعليم مكثف للمنهج الدراسي بمختلف علومه وخاصة القرآن الكريم واللغة العربية، فضلا عن الثقافة القرآنية العامة ومختلف الانشطة الثقافية والإبداعية التي تنمي قدرات ومواهب وإبداعات الطلاب في مختلف المجالات.

تخلل التدشين بحضور مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضير ومدير مكتب التربية بالمحافظة زيد رطاس، فقرات من ابداعات الطلاب عكست مدى تمسك الطلاب بهويتهم الايمانية.

وعقب التدشين اطلع محافظ عمران على سير بدء العام الدراسي الأول بمدرسة شهيد القرآن بمدينة عمران واستمع من القائمين على المدرسة، الى شرح حول العملية التعليمية .. مشيدا بمستوى الإقبال للطلاب وتفاعلهم في طلب التحصيل العلمي.

وأكد أهمية الاهتمام بمخرجات هذه المدارس والعمل من أجل أن تبقى كلمة الله هي العليا والاهتمام ببناء الوضع التربوي الصحيح وترسيخ الثقافة القرآنية والإيمانية.

قد يعجبك ايضا