مسيرات نسائية حاشدة في العاصمة والمحافظات إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد

حرائر اليمن: نرفض أعمال الخيانة وكل أشكال التطبيع والعلاقات مع العدو الصهيوني

 

 

الثورة /
نظمت الهيئة النسائية – مكتب أمانة العاصمة أمس – مسيرة نسائية حاشدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وفي المسيرة ألقت الناشطة الثقافية فاطمة محمد بدرالدين الحوثي، كلمة ترحيبية، أشادت فيها بالحضور النسائي في ساحة الشعب بالعاصمة صنعاء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد.
واستعرضت مناقب الإمام زيد وصبره وجهاده وتضحياته في مواجهة جبروت الظلم في زمانه، ومبادئه التي أرساها لإحياء دين الله.
وتطرقت إلى منهج الإمام زيد الثوري التحرري المتجدد اليوم في شعب اليمن في مواجهة قوى العدوان ومشاريعها الاستعمارية الاستكبارية.
وأكدت فاطمة الحوثي أن مظلومية أحفاد رسول الله، ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال وتضحياتهم تمثل روحية جهادية وخياراً وحيداً للشعب اليمني على طريق تحقيق النصر المؤزر على قوى العدوان والمرتزقة.
وأكد بيان صادر عن المسيرة النسائية الجماهيرية، تلته الناشطة الثقافية رقية الوزير، تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتقديس المقدسات ورفض تدنيسها.
وأشار البيان إلى عداء الشعب اليمني لأعداء الأمة والدين وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل ومن سار في فلكهما .. مؤكداً الرفض لأعمال الخيانة وكل أشكال التطبيع والعلاقات مع العدو الصهيوني من قبل أنظمة العمالة والخيانة.
وقال البيان “نظرتنا إلى العدوان في ظل الهدنة المعلنة، نظرة القرآن نحو من لا يلتزمون ولا يفون بعهد ولا ميثاق ونحن نجدهم لم يلتزموا ولم يفوا بما عاهدوا عليه”.
ووجه بيان المسيرة رسالة لقوى العدوان أن الشعب اليمني لن يهون أو يوهن عزمه ولم تخمد جذوته ولن يفرط في هويته ولا استقلاله ولا عزته وكرامته.
وجدد بيان المسيرة النسائية، التأكيد على موقف الشعب اليمني المبدئي في مواجهة العدوان وكله ثقة بنصر الله وتأييده مهما كانت التضحيات .. مشيراً إلى أن مماطلة الأمم المتحدة وعدم ضغطها على دول العدوان بصرف المرتبات والوفاء بالتزاماتها بالهدنة، يكشف عدوانها مع المعتدين.
وأفاد البيان بأن الشعب اليمني لن يتفرج على أعدائه وأذنابه ينهبون ثرواته ويرفضون صرف مرتبات أبناء اليمن من ثرواته.
واعتبر البيان، إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، يجسد ولاء الشعب اليمني لله ورسوله وأهل بيته، والتأكيد على علاقته بالإمام زيد قائداً وقدوة والمضي على نهجه وثورته والاقتداء بصبره وثباته وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
إلى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية في مدينة حجة ومديريتي الشاهل وكشر أمس، فعاليات مركزية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
استعرضت فقرات وكلمات الفعالية بمديرية المدينة، الدوافع التي دعت حليف القرآن للتحرك في مواجهة الطاغية الأموي هشام بن عبدالملك وتجديد ثورة الإمام الحسين عليه السلام.
واعتبرت الإمام زيد عليه السلام أنموذجاً يجب الاقتداء به والتزود من مبادئه وأخلاقه والسير على نهجه واستلهام الدروس والعبر من شجاعته ومواقفه في التصدي لقوى الظلم والطغيان.
فيما تناولت الفعالية المركزية في الشاهل، العلاقة التي تربط اليمنيين بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وأعلام الهدى ودورهم في نصرة الدين الإسلامي.
وأشارت إلى أن ما يتعرض له اليمن من عدوان ناتج عن متانة العلاقة بين أحفاد الأنصار وآل البيت عليهم السلام.. مؤكدة السير على درب الإمام زيد بن علي عليهما السلام، في مواجهة طغاة هذا العصر.
وشددت على ضرورة التعرف على التاريخ الإسلامي الصحيح وتصحيح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة وتعزيز التصدي للعدوان وأدواته ومخططاته وأطماعه الاستعمارية ومحاولاته تجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية.
وأوضحت كلمات الفعالية المركزية في كشر، أن الإمام زيد عليه السلام يمثل خط الهداية والرسالة المحمدية ويجب التمسك بمنهجه.. لافتة إلى المظلومية التي تعرض لها آل البيت عليهم السلام.
وأكدت أهمية ترسيخ الارتباط بالإمام زيد عليه السلام واستلهام الدروس والعبر من سيرته وشخصيته ومواقفه وبطولاته وشجاعته قولاً وعملاً.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في مديريات محافظة صنعاء أمس، فعاليات ثقافية وخطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وتطرقت كلمات الفعاليات إلى مناقب ومآثر الإمام زيد ودفاعه عن الحق ونهجه القرآني والجهادي وما تعرض له من ظلم وجور..مؤكدة التمسك بنهجه في الثورة على قوى العدوان ومشاريع الاستعمار والوصاية.
واستعرضت محطات من حياة الإمام زيد الذي جدد ثورة الإمام الحسين ضد الظلم والاستكبار وجسد بمنهجيته قيم الخير في الأمة ومثل بثورته أنموذجا لإرساء مبادئ الحق والعدل.
وأكدت أن تضحيات آل بيت النبي ستظل محفورة في ذاكرة أجيال الأمة ويجسدها صمود الشعب اليمني وأبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة معركة الفصل بين الحق والباطل والتصدي لمؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته .
تخلل الفعاليات فقرات انشادية وشعرية عبرت عن الدروس المستفادة من إحياء هذه الذكرى الأليمة في استذكار السيرة العطرة لإمام الثائرين وثباته على الحق في وجه الطغاة والظالمين.
إلى ذلك شهدت مديرية مناخة بمحافظة صنعاء، أمس مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “والله ما كره قوم قط حر السيوف إلا ذلوا”.
كما نظمت فعاليتين في مديريتي سنحان وبلاد الروس، إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.
وتطرقت الفعاليتان، إلى تضحية الإمام زيد ومبادئ ثورته في سبيل الحق وصلاح واقع الأمة.
وأشارت كلمات المشاركات إلى أن إحياء هذه الذكرى يجسد الروحية الإيمانية والتأكيد على التمسك بمبادئ ونهج أعلام الهدى وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
واستعرضت جانبا من مواقف الإمام زيد الجهادية وفكره المتحرر ونهجه القرآني وما تعرض له من ظلم، ودفاعه عن الحق ودوره في مواجهة الطاغوت.
وحثت على استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد ومواقفه الخالدة، سيما والشعب اليمني يعيش المظلومية نفسها جراء رفضه الوصاية والخنوع لمخططات وأجندات قوى العدوان الأمريكي السعودي.
ونظم القطاع النسائي في محافظة ريمة أمس، فعالية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام، تحت شعار ” بصيرة وجهاد” .
وخلال الفعالية ، أكدت كلمات المشاركات أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام وتجسيد القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة ونصرة المستضعفين .
وتطرقت الكلمات إلى نشأة الإمام زيد وما تميز به من قوة الإيمان وتقوى الله وارتباطه بالقرآن الكريم حتى اتصف بحليف القرآن.
ولفتت إلى أن الإمام زيد مدرسة للتحرك الثقافي في أوساط الأمة وتصحيح المفاهيم المغلوطة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية .
وحثت الكلمات على النهوض لإحياء نهج الإمام زيد في أوساط الأمة وإحياء دين الله وسنة جده رسول الله محمد صلوات الله عليه وسلم وآل البيت في مواصلة مبدأ الجهاد في سبيل الله لمواجهة الطغاة والظالمين ومقارعة الباطل ونصرة الحق .
تخلل الفعالية ، فقرات إنشادية وقصيدة شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

قد يعجبك ايضا