الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مكتب هيئة اوقاف الحديدة يدشن زراعة اراضي الاوقاف غير المؤجرة بمديرية زبيد

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة فيصل أحمد الهطفي اليوم زراعة عدد من الاراضي غير المؤجرة التابعة للمكتب بمديرية زبيد بالذرة البيضاء.

وفي التدشين بحضور مدير فرع المكتب بالمديرية محمد البحر، واللجنة المكلفة من مكتب الهيئة بالمحافظة، أوضح الهطفي أن خطوة زراعة اراضي الاوقاف غير المؤجرة تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ورئاسة الهيئة لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أن التوجه في زراعة الأراضي غير المستغلة سيسهم في زيادة الإنتاج المحلي ومواجهة تحديات المرحلة.

وأكد ضرورة تكامل جهود الجميع للتوجه نحو الزراعة والاستغلال الأمثل للأمطار الغزيرة التي منّ الله بها على البلاد .. مشيرا إلى ما تمتاز به مديرية زبيد من إنتاج العديد من المحاصيل الزراعية.

ولفت إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي للتوسع في الإنتاج الزراعي والاستغلال الأمثل لمواسم الأمطار للاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية.

وعلى صعيد آخر نفذت اللجنة المكلفة من المكتب لتصحيح واستعادة أراضي الأوقاف المنهوبة نزولا ميدانيا اليوم إلى مديرية الجراحي.

وفي النزول تم معاينة بعض اراضي الاوقاف المعتدى عليها وجمع الأدلة والاستماع الى الشهود من كبار السن في المنطقة وتم اخذ اقوالهم.

كما اطلعت اللجنة بحضور مدير أمن المديرية المقدم جار الله قايد على وثائق المجاورين للوقف والتي اتضح من خلالها وجود بئر قديمة مدفونة ومن خلال البحث والتحري شوهدت معالم البئر القديمة الكائنة بارض الوقف وعلى ضوء ذلك تم تثبيت ماذكر في محضر المعاينة.

كما نفذت اللجنة نزولا الى وقف مصطفى باشا المشهور بزراعة الموز وتم تكليف مدير فرع مكتب الهيئة بالمديرية بالنزول مع المهندس لمسح الارض واسقاطها.

وناقشت اللجنة مع رئيس محكمة زبيد القاضي العلامة علي بدر الدين المشرع قضايا الاوقاف والتسريع في إجراءاتها.

وتطرق اللقاء إلى تعاون المحكمة في ايقاف الاعتداءات التي تطال المقابر بالمديرية.

حضر التدشين والنزول نائب مدير ادارة الشؤون القانونية بالمكتب المحامي عبدالكريم الحاشدي، وضابط أمن المكتب النقيب حسن الهارب، وافراد اللجنة الامنية بالمكتب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com