الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

وزير الكهرباء يرأس اجتماعا لمناقشة أداء مناطق الكهرباء بالمحافظات

الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع برئاسة وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي اليوم، مستوى انضباط التيار الكهربائي بالمحافظات.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة للشؤون الفنية المهندس عبدالجبار الشامي ورئيس لجنة الأنشطة والمولدات الكهربائية علي عزيز ومدراء مناطق الكهرباء بالمحافظات، أكد وزير الكهرباء على أهمية إنجاز كافة مهام وأعمال المناطق الكهربائية بالمحافظات لاسيما في ظل هذه المرحلة التي تمر بها الوطن جراء الحصار والعدوان.

وأشار الدكتور البخيتي، إلى أهمية حصول كافة المواطنين بالمحافظات على التيار الكهربائي بأقل تكلفة.. داعيا إلى رفع القدرات التوليدية والحفاظ على ممتلكات المؤسسة العامة للكهرباء وصيانتها ومعاقبة المخلين والمقصرين في أعمالهم مهما كانت مراكزهم.

وشدد على ضرورة تكثيف العمل الميداني، وتطوير الأداء، والتعامل بمصداقية ومعالجة مكامن القصور، والاتجاه نحو تفعيل المحطات الغازية والكهرباء عن طريق الرياح، وتشغيل المحطات وصيانتها بشكل دوري وتقليل الفاقد وإصلاح الشبكات، وتنظيم نشاط المولدات الخاصة وفقا لرؤية واضحة وقانونية ملزمة.

وحث وزير الكهرباء، على الارتقاء بمستوى العمل وفقا للوائح والقوانين المنظمة، والعمل وفقا للصلاحيات الممنوحة، ومنع الاختلالات مهما كانت وضبط المخالفين والاهتمام بكوادر الوزارة من مهندسين وفنيين .

ولفت إلى أن وزارة الكهرباء تنسق مع الجهات المعنية، وخاصة القضاء ووزارة الداخلية، للخروج برؤية موحدة يتم من خلالها تنظيم عمل المولدات الخاصة، ومعالجة المعوقات التي تواجه استكمال خطط الوزارة في تنفيذ مهامها على أكمل وجه.

وأشاد وزير الكهرباء، بجهود اللجان الميدانية في المحافظات التي نفذت أعمالها طبقا للمهام الموكلة لها.. داعيا مدراء مناطق الكهرباء بالمحافظات إلى إصلاح الكابلات ومنع الاستخدام العشوائي لها والتأكد من سلامة العدادات ومنع أي تلاعب بقدرات المولدات.

فيما نوه مدراء مناطق الكهرباء بالمحافظات، بجهود وزارة الكهرباء في إعادة تنظيم عمل المولدات ومتابعة أداء المحطات وحل الصعوبات التي تواجههم وخاصة ما يتعلق بالعدادات.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com