رئيسية مجلس الشورى تناقش خطة المجلس للعام الجديد

الثورة نت|

ناقشت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى في اجتماعها الأول من فترة الانعقاد الأولى للعام الهجري 1444، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، مشروع خطة المجلس للعام الجديد.

واستعرضت اللجنة بحضور رؤساء ونواب ومقرري اللجان الدائمة بالمجلس وأمين عام المجلس، علي عبد المغني، الموضوعات التي تضمنتها الرؤية الوطنية الموكلة إلى المجلس، والمواضيع المدرجة في جدول الأعمال وإقرارها.

ووقفت اللجنة الرئيسية أمام الأحداث الدامية في محافظة شبوة، وما اسفر عنها من سقوط ضحايا من المواطنين الأبرياء.

وأدانت اللجنة، أعمال العنف والقتل والفتنة التي عمد تحالف العدوان الأمريكي السعودي إلى إشعالها في محافظة شبوة.. محملة تحالف العدوان وأدواته ما يجري من أحداث دامية تهدف إلى إذكاء الصراع والاقتتال بين أبناء المحافظة والوطن الواحد.

ودعت اللجنة، أبناء محافظة شبوة والمحافظات المحتلة إلى عدم الانجرار وراء مخططات تحالف العدوان ومرتزقته التي يسعى من خلالها تعميق الجراح والتناحر بين اليمنيين وإطالة أمد العدوان وسفك الدم اليمني.

وفي الاجتماع أشار رئيس مجلس الشورى، إلى أن خطة المجلس تأتي في إطار تنفيذ الانتقال إلى التاريخ الهجري، وتنفيذ توجهات قيادة الدولة لتعزيز العمل المؤسسي القائم على انتهاج الأسلوب العلمي في إعداد الخطط والبرامج التنفيذية وعكسها على الواقع العملي في مختلف الأنشطة.

وبين أن الخطة التي عكفت على إعدادها الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية خلال الفترة الماضية، تضمنت عدد من الأسس والإجراءات النموذجية التي ستسهم في تطوير أداء المجلس ولجانه بما يتلاءم مع المتطلبات المرحلية.

ولفت العيدروس، إلى ما تتطلبه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن من بذل المزيد من الجهود وعدم التهاون في تنفيذ المهام الموكلة إلى المجلس ولجانه المختلفة وفقا لمهامه الدستورية ومحددات الرؤية الوطنية.

وشدد على أهمية الحرص على تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط في كل ما يتعلق ببناء الدولة ورفع اليقظة والتنبه لمؤامرات العدوان ومرتزقته وتعزيز عوامل ثبات وصمود المجتمع.

ونوه بدعم القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى المستمر لجهود المجلس ولجانه المختلفة وأمانته العامة والتي أسهمت في إعطاء دافعا وزخما لمجمل أنشطة وفعليات المجلس خلال الفترة الماضية.

واكد على أهمية العمل الجماعي بين اللجان المختلفة وتوحيد الرؤى والمقترحات في المواضيع المشتركة بما يسهم في الخروج بتقارير هادفة تساعد في تطوير الأداء في المؤسسات الحكومية.

وأشاد رئيس مجلس الشورى، بجهود قطاع النواب والشورى والوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس وسكرتاريتها واللجنة المجتمعية ومختلف اللجان والأمانة العامة ومكتب رئيس مجلس الشورى في إعداد الأهداف والبرامج المتعلقة بالخطة وآليتها التنفيذية.

وحث العيدروس لجنة التربية والتعليم، بالتنسيق مع وزارة التربية والنزول إلى عدد من المدارس الأهلية والحكومية لمتابعة التزامها بالرسوم الدراسية والإجراءات المتخذة إزاء ذلك.

واستمعت اللجنة الرئيسية إلى عرض رئيس الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بمجلس الشورى الدكتور طلال عقلان، حول الأهداف الاستراتيجية والمرحلية والمبادرات والمشاريع والأنشطة التي تضمنتها الخطة وفقا لبطائق مشاريع الرؤية الوطنية.

واثري الاجتماع بملاحظات الأعضاء، التي أكدت على أهمية تنفيذ المهام المدرجة في الخطة وفقا للآليات التنفيذية لخطط اللجان وأهمية مراعاة استيعاب كافة المستجدات التي تطرأ خلال مراحل التنفيذ.

وأقرت اللجنة مشروع الخطة وأحالتها مع استيعاب ملاحظات الأعضاء إلى الاجتماع العام لمناقشتها وأقرارها.

وكانت اللجنة استعرضت محضر اجتماعها السابق وأقرته.

قد يعجبك ايضا