جامعة الحديدة تحيي ذكرى عاشوراء  بفعالية خطابية وثقافية

الثورة نت / أحمد كنفاني

أحيت جامعة الحديدة اليوم الذكرى السنوية لعاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار”هيهات منا الذلة”.

وفي افتتاح الفعالية أستعرض رئيس الجامعة  الدكتور محمد أحمد الأهدل فضائل وشمائل الإمام الحسين عليه السلام التي جعلت منه أهلا لولاية أمر المسلمين والأهداف الجوهرية لخروج أبي عبدالله الحسين عليه السلام في نصرة الحق ومقارعة الباطل وأهلة من البغاة والمستبدين.

وأكد رئيس الجامعة أن إحياء هذه الذكرى المؤلمة هو في حقيقته تجسيد للولاء والتمسك بمنهج أهل البيت في تصحيح مسار هذه الأمة و ردها إلى جادة الصواب ورفض الظلم والإستبداد والبغي بمختلف أشكاله وصوره.

ولفت إلى أن ذكرى عاشوراء وفصولها المأساوية مستمرة ومتجسدة في زماننا هذا في العدوان والحصار لليمن وأهله من قبل دول تحالف العدوان ومرتزقتهم.

مشيرا إلى أهمية أن نصنع من هذه الذكرى الأليمة سلم للنصر ونبراسا للتضحية والفداء من أجل إعلاء صرخة الحق وإخماد أبواق الكفر والنفاق.

فيما أشاد نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي بالدور الذي تقوم به قيادة جامعة الحديدة في زيادة الوعي لدى منتسبيها وكوادرها بالثورة الحسينية وأهدافها السامية في نصرة الحق ومقارعة الباطل وأهله.

وأشار إلى أن من الدروس التي نستلهمها من ثورة الإمام الحسين عليه السلام هو التضحية المطلقة بالروح والدم والأهل والمال لنصرة الدين و رفع رايته.

وأكد أنه لولاء خروج الإمام الحسين عليه السلام لما عرفت الأمة الباطل والإنحراف التي أصابها ولأستمرت في تمجيد الظلمة والمستبدين حتى اليوم.

بدوره أكد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل الأهدل وجوب أن تبرز الأمة مظلومية الحسين وأهل بيته والمآسي التي لحقت بهم والتعذيب والنكال الذي تعرضوا له من قبل المنحرفين عن منهج الحق.

مشيرا إلى أن الضعف والهوان الذي أصاب الأمة يعود لتهاونها وتفريطها في مظلومية الإمام الحسين عليه السلام والسكوت عن هذا الباطل والإرتهان للبغاة والمستبدين في زمان ومكان..ولفت إلى أهمية دحر الشبهات والتدليس المتعمد في ثورة الإمام الحسين عليه السلام.

من جانبها تطرقت كلمة الأكاديمين ألقاها الدكتور أحمد الزراعي إلى مظاهر الهيمنة الأموية وظلمهم وحقدهم الدفين على آل بيت رسول الله صلى عليه وعلى آل أله وسلم..مشيرا إلى أن الغاية العظمى لثورة الحسين عليه السلام التي أعلن فيها موقفه الحاسم والقوي ضد الطغيان والظلم والبغي الأموي الذين انحرف موالوه بمسار الأمة بعيدا عن المنهج المحمدي وآل بيته الكرام.

وتناول الزراعي أهم الدروس التي نستلهمها من حادثة كربلاء المؤلمة المتمثل في المبادئ الثورية والجهادية الصحيحة التي ترسخ القيم الإسلامية في العدل والحرية والإستقلال وعدم الخنوع والإنبطاح للظلمة والمستعمرين.

تخللت الفعالية التي حضرها نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وموظفي الجامعة والطلاب عدد من القصائد الشعىية.

قد يعجبك ايضا