اجتماع بصنعاء يناقش سير العمل في مشروع بناء وتأهيل عدد من المدارس بالمحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع في مكتب التربية بمحافظة صنعاء، اليوم سير العمل في مشروع ترميم وتأهيل عدد من المدارس بالمحافظة والذي ينفذه فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة ضمن مشروع التقليل من المخاطر وتحسين الوصول إلى التعليم، بتمويل من الصليب الأحمر الألماني.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائبه يحيى القنوص ومدير فرع جمعية الهلال الأحمر حسين الطويل، ما تم إنجازه من أعمال إنشائية في اعادة ترميم وتأهيل سبع مدارس لعدد من مديريات المحافظة والموعد الزمني لاستكمالها وافتتاح وتدشين الدراسة فيها.

كما تطرق الاجتماع بحضور منسق ادارة البرامج في الجمعية الدكتور محمد الفقيه ومنسق الصليب الأحمر الألماني بشير الصلوي، إلى البروتوكولات المتعلقة ببناء مدرستين في مديرية سنحان، وجاهزية دعم المدارس التي سيتم افتتاحها بأكثر من ثمانية آلاف حقيبة مدرسية مع مستلزماتها ضمن مشروع التقليل من المخاطر وإنقاذ التعليم.

وناقش الاجتماع آليات العمل المشتركة وتعزيز التنسيق وجوانب التعاون بين مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وفرع جمعية الهلال الأحمر لمواصلة التدخلات ودعم العملية التعليمية وتخفيف ما يواجهه القطاع التربوي من أعباء وصعوبات جراء ظروف البلاد الاقتصادية.

وفي الاجتماع نوه مدير مكتب التربية والتعليم عمار، بتعاون جمعية الهلال الأحمر اليمني ودعم الصليب الأحمر الألماني لمشروع بناء وتأهيل عدد من المدارس المتضررة في مديريات المحافظة، مبينا أن هذا المشروع سيسهم في تطوير أداء القطاع التربوي والتخفيف من معاناته.

فيما أكد مدير فرع جمعية الهلال الأحمرالطويل، الحرص على استكمال مشروع ترميم وتأهيل المدارس المستهدفة وفق الآلية والموعد المحدد في برنامج واتفاقية العمل، لافتا إلى أن الجمعية ستعمل مستقبلا على توسيع جوانب التعاون الهادفة لتحسين البيئة التعليمية.

حضر الاجتماع مدير المستلزمات بمكتب التربية خالد العذري، وضابط مشروع المدارس في جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة صنعاء جبران مطيع مسعد، ومدير الاعلام التربوي بالمحافظة علي المخلافي.

قد يعجبك ايضا