لجنة اعتصام المهرة تدين اقتحام قوات الاحتلال الأمريكي البريطاني والإماراتي السعودي لمنزل الحريزي

 

الشيخ الحريزي يدعو شرفاء المهرة واليمن عموماً إلى توحيد الصفوف لمناهضة الاحتلال وطرده من البلاد
العجري : ما أقدمت عليه قوات الاحتلال في المهرة يستدعي وقوف أبناء اليمن جميعاً لتطهير الوطن من كل القوات الأجنبية الغازية

الثورة /

عقد رئيس لجنة الاعتصام المناهض للاحتلال الأجنبي في المهرة، الشيخ علي سالم الحريزي، فور وصوله امس إلى مدينة الغيضة اجتماعا طارئا لأعضاء اللجنة والمكونات القبلية المطالبة برحيل القوات الأجنبية المحتلة من محافظة المهرة..
وأدانت لجنة الاعتصام والمكونات القبلية في اجتماعها اقتحام قوات الاحتلال الأمريكي والبريطاني والإماراتي السعودي وقوات من مرتزقة العدوان لمنزل الشيخ علي سالم الحريزي في منطقة المحيفيف بمحافظة المهرة ، واصفين العملية بالإرهابية الجبانة.
وفي الاجتماع أكد الشيخ الحريزي، استمراره في مناهضة الاحتلال الأجنبي والمطالبة برحيله من المهرة واليمن، وأن مثل تلك الأعمال لن تثنيه عن مبادئه وأخلاقه الوطنية.
ودعا القيادي الحريزي الأحرار والشرفاء في المهرة بشكل خاص، واليمن بشكل عام، إلى توحيد الصفوف والوقوف بجانب المناهضين لتواجد القوات الأجنبية في المهرة، حتى رحيلها.
يأتي ذلك فيما توعد شيخ قبلي بارز في محافظة المهرة قوات الاحتلال الأجنبي بالرد والدفاع عن الأرض والعرض، حتى آخر قطرة من دماء أبنائها.
وقال الشيخ القبلي ـ رئيس لجنة الاعتصام بمديرية شحن، حميد زعبنوت، :”أن أبناء قبائل المهرة لن يقفوا مكتوفي الأيدي بعد الانتهاك الخطير، باقتحام منزل الشيخ علي سالم الحريزي، من قبل قوات الاحتلال السعودي الإماراتي، ومن خلفه الأمريكي والبريطاني”.
وأضاف زعبنوت في تغريدتين نشرها على “تويتر”، أن اقتحام منزل الشيخ الحريزي، لن يصمت عنه أبناء قبائل المهرة، وقبائل اليمن بشكل عام، مؤكدا أن الأرض والعرض لن تكون مستباحة للاحتلال الأجنبي وأعوانه، وسيتم الدفاع عنهما بالدم
وأشار إلى أن قبائل المهرة، عازمة بالرد الرادع والنهائي على الانتهاكات بحق قياداتها، داعياً الجميع إلى الوقوف صفا واحدا في وجه المحتل الأجنبي.
من جانبه وصف عضو الوفد الوطني المفاوض عبد الملك العجري ما أقدمت عليه قوات الاحتلال في محافظة المهرة من تعدِّ مدان على منزل الشيخ الحريزي بلطجة لن تقف عند حد من احتلال الأرض إلى انتهاك حرمات البيوت.
وأكد العجري في تغريدة له على تويتر أن ما أقدمت قوات الاحتلال في المهرة يستدعي تراص الصفوف بين كل أبناء الوطن في شماله وجنوبه والوقوف وقفة رجل واحد لتطهير اليمن من كل القوات الأجنبية الغازية.
وكانت 12 آلية عسكرية تابعة لتحالف، العدوان بمشاركة ضباط إماراتيين وسعوديين اقتحمت الخميس، منزل القيادي الحريزي في منطقة المحيفيف بالمهرة ، في محاولة استفزازية من قوات الاحتلال لإثناء الشيخ الحريزي عن نضاله ضد المحتل الأجنبي ومطالباته الدائمة برحيل المحتلين من لمحافظة المهرة واليمن عموم.

قد يعجبك ايضا