وقفات في مديريات الحديدة لإحياء العام الهجري 1444هـ

الثورة نت / أحمد كنفاني

أقيمت بعموم مديريات محافظة الحديدة اليوم وقفات عقب صلاة الجمعة إحياء لذكرى الهجرة النبوية الشريفة 1444هـ على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وأكد المشاركون في الوقفات على عظمة ذكرى هجرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه الذين أستجابوا لقائدهم وإنتصارا لدين الله.

مشيرين إلى أن الإحتفاء بذكرى الهجرة النبوية تمد الشعب اليمني بالمزيد من الصمود والصبر لمواجهة الغزاة الطامعين حتى تحقيق النصر.

لافتين إلى أن ذكرى الهجرة النبوية تعرضت لمحاولات طمسها لارتباطها برسول الله محمد عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وأكدت بيانات صادرة عن الوقفات أن الإحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة يعكس التمسك بالقيم والمبادئ التي تحلى بها نبي الرحمة والإستفادة منها واقتفاء سيرته العطرة.

مستعرضة محطات من السيرة والهجرة النبوية وما تعرض الرسول الأعظم وأصحابه من معاناة وأذى من مشركي مكة.

وتطرقت البيانات إلى موقف الأنصار في نصرة الدين الإسلامي منذ استقبال الرسول الكريم وأصحابه في المدينة وتضحية وفداء الإمام علي عليه السلام وما مثلته الهجرة من علامة فارقة في نشر الدعوة الإسلامية.

ونددت بسماح النظام السعودي لصحفي صهيوني دخول الأراضي المقدسة في مكة المكرمة والمدنية المنورة.

وأستنكرت البيانات ما تعرض له حجاج بيت الله العائدين من الأراضي المقدسة من جريمة اعتداء ونهب وتقطع من قبل مرتزقة العدوان في منطقة المحفد بمحافظة أبين.

ودعت إلى تفعيل الإحتفال بهذه المناسبة العظيمة في المحافظة ومختلف مديرياتها حتى يعرف الناس عظمة هذه المناسبة.

وأشادت البيانات بتوجه القيادة الثورية والسياسية والدولة خلال هذا العام باعتماد التاريخ الهجري للتعامل به في كافة المعاملات الإدارية والمخاطبات الرسمية.

قد يعجبك ايضا