وفد مفوضية اللاجئين يطلعون على اوضاع النازحين في باجل والدريهمي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أطلع المدير الإقليمي للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا أيمن غرايبة والممثل المقيم للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مايا أميراتونجا اليوم الجمعة على حجم الأضرار التي خلفها العدوان في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وأطلعا ومعهم مساعد ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين رؤوف مازو ومديرا فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي جابر حسين الرازحي و المديرية محمد عبدالله الموساي على حجم الدمار الذي لحق بالمنازل والمزارع والبنى التحتية والمرافق الخدمية جراء العدوان، وما ترتب عليه من معاناة للأسر النازحة والمتضررة من أبناء المديرية.

ورحب الرازحي والموساي بزيارة المسؤولين الأمميين لمديرية الدريهمي.. واعربا عن تقديرهما لدور مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين من مناطق سكنهم في مختلف المديريات جراء العدوان والحصار وتقديم الدعم والمساعدات للاجئين.

وتطرقا إلى معاناة أبناء المديرية نتيجة ما تعرضت له من تدمير من قوى العدوان، والتدخلات المحدودة للمنظمات الإنسانية.. مؤكدين استعداد المجلس والمديرية لتقديم كافة التسهيلات والتعاون مع المفوضية لتنفيذ مشروع إعادة الإعمار وتسهيل عودة الأسر النازحة لمنازلها.

كما أكدا ضرورة العمل على توفير احتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والطارئة، ووضع حلول لمعاناة النازحين وتسهيل عودتهم، والبدء بإعادة اعمار المنازل المدمرة وتعويض المواطنين الذين تعرضت منازلهم للتدمير والنهب من قبل العدوان ومرتزقته.

فيما أبدى وفد المفوضية الاستعداد لتنفيذ تدخلات ومشاريع طارئة ومستدامة تخفف من معاناة الأسر النازحة والمتضررة، بعد تقييم الوضع بالمديرية واحتياجات سكانها.

رافقهم خلال الزيارة رئيس جمعية جيل البناء امين جبران ومسؤول تنسيق كتلة الحماية بالمفوضية ياسر وريس وأمين محلي المديرية عبدالله أبكر مدراء الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله قاضي والمياه ناجي يماني والصناعة والتجارة محمد حسن والنظافة والتحسين مزهري ابراهيم ومنسق فرع المجلس الأعلى بالمديرية وليد اصنج.

إلى ذلك اطلع وفد المفوضية على الوضع الإنساني للنازحين بمخيم باجل والمأساة التي يعيشونها جراء العدوان والحصار.

وقدم فرع المجلس الاعلى خلال الزيارة لمخيم النازحين في باجل مواد إيوائية.

قد يعجبك ايضا