هيئة المدن التاريخية أعلنت حالة التأهب للتعامل مع أي طارئ

تضرر أكثر من 70 منزلا تاريخيا في مدينة صنعاء القديمة

 

 

سياحة وتراث/
أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها اليمن بالتزامن مع دخول موسم نجم سهيل إلى تضرر أكثر من 70 منزلاً تاريخيا في مدينة صنعاء القديمة
وقال رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية الدكتور عزالدين الطاهش أن الهيئة تلقت العديد من البلاغات من قبل غرف العمليات والمواطنين عن سقوط أسقف عشرة منازل وتضرر 65 منزلا بأضرار متفاوتة داخل مدينة صنعاء القديمة.
واكد رئيس الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية أن الهيئة تعمل جاهدة من اجل التسريع في أعمال الترميم والصيانة للمنازل التاريخية في مدينة صنعاء حيث تستعد الهيئة لتسليم المرحلة الأول قبل نهاية شهر 7 والتي شهدت القيام بإعادة بناء 2 مباني منهارة وإنقاذ وتامين وترميم 60 مبنى تاريخياً وإصلاح السقوف لعدد 30 مبنى واستكمال الترميم لعدد 12 مبنى من المراحل السابقة.
مشيراً إلى أن هيئة المدن التاريخية أعلنت حالة التأهب للتعامل مع أي طارئ ويجري حالياً الاستعداد للبدء بتوزيع الطرابيل للمنازل المتضررة والأكثر تضرراً بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية.
ودعا الدكتور الطاهش سكان المدن التاريخية إلى الاهتمام بمنازلهم وإجراء الصيانة الدورية وخاصة للأسقف قبل مواسم الأمطار لضمان حماية هذه المنازل من التهدم والانهيار، كونها إرث وطني وإنساني.

قد يعجبك ايضا