اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الشورى

الثورة نت|

ناقشت هيئة رئاسة مجلس الشورى، في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق، واتخذت إزاءها القرارات المناسبة.

واستعرضت الهيئة المواضيع المدرجة في جدول الأعمال وإقرارها.

واستهل اجتماع الهيئة باستعراض برقية تهنئة قائد الثورة، السيد عبد الملك الحوثي، لرئيس مجلس الشورى وأعضاء المجلس بعيد الأضحى، ومتابعة قائد الثورة باهتمام نشاط مجلس الشورى المندرجة في إطار مسؤولياته ودوره الوطني في كل الميادين.

وثمّنت هيئة رئاسة مجلس الشورى اهتمام القيادة الثورية بأنشطة المجلس المختلفة، واعتبرت ذلك حافزاً قوياً للعمل على تنفيذ المجلس لمهامه الوطنية.

واستمعت الهيئة من أمين عام مجلس الشورى، علي عبد المغني، إلى عرض حول تقرير نشاط المجلس ولجانه للنصف الأول من العام الجاري، وما تضمّنه من محاور تتعلق بمستوى نشاط اللجان والمقترحات المناسبة لتطوير أدائها، وانتظام اجتماعاتها وفقاً للخطط المقرة.

كما استمعت الهيئة إلى عرض نائب رئيس اللجنة المجتمعية لتفعيل دور أعضاء مجلس الشورى، المهندس لطف الجرموزي، حول تقرير نتائج الزيارات الميدانية لعدد من الأعضاء للمرابطين في الجبهات خلال إجازة العيد.

ولفت الجرموزي إلى أن التقرير تضمن نقاطا حول المعوقات التي تواجه الأعضاء خلال الزيارات الميدانية وجوانب من المتطلبات الخدمية التي تفتقر لها عدد من المديريات في المحافظات.

واستعرض اجتماع الهيئة محضر اجتماع اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية بمجلس الشورى، وكذا محضر لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي في المجلس، في إطار تحفيز هيئة الرئاسة للجان المختلفة لرفع إنجاز مهامها وأنشطتها.

وأكدت هيئة رئاسة مجلس الشورى أن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع العمل بجدية وتفاعل مع مختلف القضايا.. لافتة إلى أهمية التزام جميع اللجان بتنفيذ المهام المدرجة ضمن خططها المقرة، ومحددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأشادت بالمشاركة الفاعلة لأعضاء مجلس الشورى في الزيارات الميدانية خلال إجازة العيد، والأنشطة المجتمعية المختلفة، واحتفالات اليمن بذكرى يوم الولاية.. مثمنة دور اللجنة المجتمعية وغرفة عملياتها في التنسيق ومتابعة نتائج الزيارات الميدانية في المحافظات والمديريات.

وناقشت الهيئة الآلية التنفيذية المقترحة لإعادة تزمين خطة نشاط مجلس الشورى ولجانه، وفقا للتقويم الهجري ابتداءً من العام الهجري ١٤٤٤ هجري.

وشددت هيئة الرئاسة على سرعة إصدار التعاميم اللازمة لمختلف اللجان والمكونات الرئيسية في المجلس، العمل على برمجة وإعداد الخطط وفقا للعام الهجري الجديد، وبما يتوافق مع متطلبات المرحلة الراهنة.

كما ناقشت الهيئة الآلية التنفيذية لعقد لقاءات الهيئات الشوروية مع السلطات المحلية في المحافظات، والتنسيق مع محافظي المحافظات لعقد لقاءات شهرية لمناقشة الموضوعات التي تلامس احتياجات ومتطلبات المواطنين.

ووقفت الهيئة أمام عدد من شكاوى المواطنين وأولياء الأمور، المتعلقة بارتفاع الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية للعام الدراسي الجديد.. مطالبة وزارة التربية بالنظر بعين الاعتبار في هذا الموضوع، والعمل على وضع حلول مناسبة بما يخدم العملية التعليمية، ويراعي ظروف أولياء الأمور في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

قد يعجبك ايضا