حقوق الإنسان تدين سماح النظام السعودي لصحفي صهيوني دخول مكة المكرمة

الثورة نت|

أدانت وزارة حقوق الإنسان ما أقدم عليه النظام السعودية من خلال سماحه لصحفي صهيوني بدخول مكة وتدنيس المقدسات بالتجول في باحات المسجد الحرام وكافة المشاعر المقدسة .

و أكدت الوزارة في بيان له اليوم، أن هذا الفعل بقدر ما يمثل امتهاناً من النظام السعودي للأراضي المقدسة والشعائر الإسلامية واستفزازاً لمشاعر الأمة الإسلامية فإنه مخالفة واضحة وصريحة لنصوص القرآن والتعاليم الإلهية.

واستنكرت وزارة حقوق الإنسان تقديم آل سعود كل التسهيلات للصهاينة لتدنيس الأراضي المقدسة، في حين منعت ملايين المسلمين من تأدية فريضة الحج ووضعت العوائق والصعوبات أمام حجاج وزوار بيت الله الحرام.

و أشار البيان إلى أن هذه الجريمة دليل جديد على مدى التناغم السعودي الصهيوني وواحدية المشروع، وعلى أن النظام السعودي يتبنى من الداخل كل أشكال الحروب التي تستهدف قيم الأمة ومعتقداتها.

ونوه إلى أن المشاعر المقدسة حق لكل المسلمين وكذلك مسؤولية إدارتها والإشراف عليها، ولم يعد للنظام السعودي الحق في ذلك باعتباره صار غير مؤتمنا وغير أهلا لإدارتها.

وعبّر البيان عن الرفض القاطع لهذا الانتهاك السافر للأراضي المقدسة و الاستهتار بالمشاعر الإسلامية.. داعيأ كافة المسلمين في العالم لاتخاذ موقف موحد وصارم تجاه النظام السعودي وبما يضع حدا لهذه المخططات التي تستهدف الامة و معتقداتها.

قد يعجبك ايضا