عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

حماس: إعلان الاحتلال تشكيل ميليشيات في القدس عمل إجرامي منظم

 

غزة/
قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبد اللطيف القانوع “إعلان الاحتلال الإسرائيلي تشكيل ميليشيات مسلحة من قطعان المستوطنين عمل إجرامي منظّم بحق شعبنا الفلسطيني”.
وأكد القانوع- أمس الاثنين – “أن “السلوك العدواني والإجرامي لسلطات الاحتلال هو تصريحٌ باستهداف كل ما هو فلسطيني في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل”.
وقال “هذه السلوكيات من شأنها أن تشجّع قطعان المستوطنين المتطرفين لارتكاب أبشع الجرائم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، وبغطاء كامل من المنظومة الأمنية والسياسة لدى الكيان الصهيوني الغاصب”.
وأعلنت وزارة حرب الاحتلال الإسرائيلي، وجمعيات استيطانية، وبلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة أعلنت في وقت سابق – تشكيل ميلشيات مسلحة من المستوطنين المتطرفين للقيام بـ”مهام أمنية”.
ووفقًا لصحيفة /معاريف/ العبرية “فإن إحدى مهام الميلشيات التدخل عند وقوع أي عمليات (فدائية) في المستوطنات أو في القدس (المحتلة) ومحيطها”.
واقتحم عشرات المستوطنين، أمس الإثنين، من جهة باب المغاربة – باحات المسجد الأقصى المبارك،وادوا طقوس تلمودية بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية وفا عن الأوقاف الإسلامية في القدس قولها إن عشرات المستوطنين المسجد الأقصى اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعاتٍ متتالية، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وساحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول هيكلهم المزعوم.
يشار الى ان المسجد الأقصى المبارك يتعرض لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية – مجددا أمس الاثنين – انتهاكات واعتداءات المستوطنين وميليشياتهم الإرهابية المنظمة والمسلحة ضد المواطنين الفلسطينيين وأراضيهم ومساكنهم في عموم الضفة الغربية المحتلة.
وحسب وكالة (معا) الاخبارية حمّلت الوزارة – في بيان لها- حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن جرائم وانتهاكات ميليشيات المستوطنين وكتائبهم المسلحة، خاصة أن أذرع دولة الاحتلال المختلفة تشرف على مدار الساعة على إنشائها وتسليحها وتمويلها ورعايتها وحمايتها .
كما حمَّلت الوزارة الاحتلال المسؤولية عن تداعيات اعتداءاتها المتواصلة وجرائمها بحق المواطنين الفلسطينيين، خاصة مخاطرها الجدية التي تهدد بتفجير ساحة الصراع برمتها.
وأشارت الوزارة إلى هجوم 20 مستوطناً مسلحاً على مساكن عرب المليحات في المعرجات وإرهاب المواطنين، وعربداتهم أيضاً في نبع العوجا وإلقاء الحجارة على المركبات المارة، في محاولة لتكريس مصادرة وسرقة نبع الماء والمنطقة المحيطة بها لصالح المستوطنين.
وقالت “الخارجية الفلسطينية” في بيانها “لطالما حذرت الوزارة من تعميق وتوسيع ظاهرة تشكيلات المستوطنين وميليشياتهم المنظمة والمسلحة وتعاملت معها كبرميل بارود تشرف مؤسسات دولة الاحتلال على زراعته ونشره في هضاب وجبال وأغوار الضفة الغربية المحتلة، كسياسة إسرائيلية استعمارية رسمية تهدف لتعميق سرقة الأرض الفلسطينية وتخصيصها لصالح الاستيطان.
واضافت “والنتيجة في جميع الأحوال هي محاولات دولة الاحتلال المتواصلة لإلغاء الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة وعموم المناطق المصنفة (ج)، بما يؤدي إلى تقويض تدريجي لأية فرصة لتطبيق مبدأ حل الدولتين، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.”
وشنت قوات الاحتلال الصهيوني – صباح أمس الاثنين – حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة قرى ومدن في الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عدداً من المواطنين الفلسطينيين.
وفي بيت لحم، أوقفت قوة عسكرية صهيونية مركبة قرب قرية وادي فوكين غرب بيت لحم، وقامت بتفتيشها واحتجزت ركابها قبل أن يتم اعتقالهم.
وأوردت الوكالة قائمة بأسماء المعتقلين وأماكن اعتقالهم.

قد يعجبك ايضا